2024-05-19

بمشاركة منظومة الصناعات الدفاعية… انطلاق فعاليات “آيدكس ونافدكس 2023” في أبوظبي

ابوظبي:المشهد الصيني

شهد كل من وزير الدفاع الفريق يس إبراهيم ووزير الداخلية الفريق أول حامد عنان مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق اول ميرغنى ادريس سليمان حفل افتتاح جناح السودان بمعرض الدفاع العالمى ايدكس 2023  بحضورالسفير عبد الرحمن شرفي سفير السودان بدولة الامارات العربية ونائب مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية اللواء الركن المعتصم عبد الله الحاج وعدد من قادة القوات المسلحة والشرطة.

حيث يشارك السودان بجناح متميز باسم منظومة الصناعات الدفاعية وقد أشاد السيد وزير الدفاع  بالتطور الذي وصلت اليه الصناعات الوطنية الدفاعية. من جانبه ثمن السيد /  عبد الرحمن شرفي سفير السودان لدى الأمارات بالدور العظيم الذي لعبته منظومة الصناعات الدفاعية من خلال مشاركتها المتميزة في هذه الفعالية العالمية مؤكدا بأن المشاركة تؤكد الدور الريادي للمنظومة في مجال التقنيات الدفاعية وتوجه بشكره لدولة الأمارات العربية على استضافتها لهذا المعرض كما توجه بشكره لشباب السودان على عطائه الدائم وروحه المتوثبة وأضاف :

التعليق.

وضمن برامجه بالمعرض سجل  زار الفريق أول ميرغني إدريس سليمان مدير المنظومة الأجنحة المشاركة لكل من جمهورية مصر والصين وبلاروسيا وأزربيجان، تناولت المباحثات سبل التعاون المشترك في مجال الصناعات الدفاعية مع تلك الدول.

الجدير بالذكر أن المعرض يشهد مشاركة واسعة  لاكثر من 65 دولة و1350 شركة من مختلف دول العالم.إضافة إلى مشاركة أكثر  77 وزير دفاع و79 شخصية عسكرية مهمة من رئيس أركان وقادة القوات البحرية إضافةً إلى وفود عسكرية من 82 دولة على كافة المستويات القيادية والتي تعتبر هي الأولى من نوعها، كما تشارك الإمارات بأكبر جناح وطني يضم أكثر من 140 شركة وطنية.

هذا ويستمر المعرض لمدة خمسة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة واسعة وتعد نسخة هذا العام الاضخم من نوعها اذ تتزامن مع مرور 30 عاماً على انطلاقة معرض “آيدكس” الذي يُعد أحد أهم المعارض الدفاعية على مستوى العالم وأكبرها على مستوى المنطقة. وحظي جناح السودان باقبال كبير من زوار المعرض والمشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً