2024-04-13

الصين تعطي مليار جرعة من لقاحات “كوفيد-19”

تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من لقاحات (كوفيد-19) في الصين بحلول يوم السبت، حيث تمضي البلاد قدما في أكبر حملة تطعيم في تاريخ الصين الجديدة

بكين :المشهد الصيني

تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من لقاحات (كوفيد-19) في الصين بحلول يوم السبت، حيث تمضي البلاد قدما في أكبر حملة تطعيم في تاريخ الصين الجديدة.

لقد استغرقت البلاد خمسة أيام فقط لتصل إلى أحدث زيادة في التطعيم بمقدار 100 مليون جرعة، وفقا للتحديثات اليومية من جانب لجنة الصحة الوطنية.

وسرّعت الصين من وتيرة التطعيمات المجانية ضد (كوفيد-19) للأمة بأكملها منذ أواخر مارس. واستغرق الأمر من الصين 25 يوما لترتفع من 100 مليون جرعة إلى 200 مليون جرعة، و16 يوما للزيادة من 200 مليون جرعة إلى 300 مليون، وستة أيام من 800 مليون جرعة إلى 900 مليون.

ودخل إجمالي 21 لقاحا من لقاحات (كوفيد-19) تجارب سريرية في الصين منذ العام الماضي. حتى الآن، تم منح أربعة لقاحات موافقة مشروطة للتسويق وثلاثة لقاحات تم السماح باستخدامها في حالات الطوارئ داخل الدولة.

وتعد حملة التطعيم الوطنية في الصين مفتوحة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عاما. ووافقت الدولة على الاستخدام الطارئ للقاحات المعطلة محليا للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و17 عاما. وسيتم صياغة سياسات مفصلة لتلقيح هذه الفئة العمرية بناءً على الوضع المحدد لـ(كوفيد-19).

ومن المتوقع أن يتم تطعيم 70 بالمئة على الأقل من السكان المستهدفين في الصين ضد (كوفيد-19) بحلول نهاية هذا العام، وفقًا لما ذكره تسنغ يي شين، نائب رئيس لجنة الصحة الوطنية.

وقال تسنغ إن حملة التطعيم واسعة النطاق التي أجريت في جميع أنحاء الصين أظهرت أن لقاحات (كوفيد-19) الصينية آمنة، مشيرا إلى أن معدلات حدوث آثار جانبية شائعة أو تفاعل غير طبيعي ناتج عن لقاحات (كوفيد-19)، كانت أقل من متوسط الأرقام المبلغ عنها خلال التطعيم باللقاحات المختلفة المدرجة في خطط التطعيم المنتظمة للدولة في عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً