2024-05-24

الصين تعقد اجتماعا اقتصاديا مهما للتخطيط لعام 2021

عُقد مؤتمر العمل الاقتصادي المركزي السنوي في بكين من الأربعاء إلى الجمعة، حيث رسم القادة الصينيون خلاله مسار الاقتصاد في عام 2021.

بكين:المشهد الصيني

 عُقد مؤتمر العمل الاقتصادي المركزي السنوي في بكين من الأربعاء إلى الجمعة، حيث رسم القادة الصينيون خلاله مسار الاقتصاد في عام 2021.

وفي خطاب ألقاه في المؤتمر، استعرض شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، العمل الاقتصادي للبلاد في عام 2020، وحلّل الوضع الحالي ورتب العمل الاقتصادي خلال العام القادم.

وأوضح الاجتماع أن هذا العام يعد عاما استثنائيا في تاريخ جمهورية الصين الشعبية في الوقت الذي تواجه فيه البلاد ظروفا دولية صعبة ومعقدة ، ومهام شاقة في السعي إلى الإصلاح والتنمية والاستقرار في الداخل، والأثار الكبيرة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) على وجه الخصوص.

وحققت الصين إنجازات تاريخية تحظى بالرضا الشعب وتثير إعجاب العالم في الوقت الذي حافظت فيه القيادة على التركيز الاستراتيجي وأصدرت حكما دقيقا على الأوضاع، مع إجراء عملية نشر مخططة جيدا، واتخاذ خطوات حاسمة وبذل جهود مضنية.

وأصبحت الدولة هي الاقتصاد الرئيسي الوحيد هذا العام الذي حقق نموا إيجابيا، وحققت إنجازات حاسمة في ثلاث معارك رئيسية، وأحرزت تقدما مهما في الابتكارات العلمية التكنولوجية، واختراقات كبيرة في الإصلاح والانفتاح وكذلك تحسينات في معيشة الشعب.

مشيرا إلى أن عام 2020 هو العام الأخير في الخطة الخمسية الـ13، ذكر الاجتماع أن الصين حققت إنجازات تاريخية جديدة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال العمل الشاق المستمر على مدار السنوات الخمس الماضية، مع اقتراب الانتهاء من الأهداف والمهام الرئيسية المدرجة في الخطة قريبا.

وذكر الاجتماع أن الأمة الصينية خطت خطوات كبيرة تجاه تجديد شبابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً