2024-05-24

مبيعات الحفارات بالصين تزدهر مع انتعاش استثمارات البنية التحتية في الصين

سجلت مبيعات الحفارات بالصين، وهي مقياس لحيوية تطور البنية التحتية، أداءً قويا في نوفمبر، مع انتعاش الاستثمارات في البنية التحتية في البلاد بعد التراجع عقب جائحة كوفيد-19.

حفارات

بكين:المشهد الصيني

 سجلت مبيعات الحفارات بالصين، وهي مقياس لحيوية تطور البنية التحتية، أداءً قويا في نوفمبر، مع انتعاش الاستثمارات في البنية التحتية في البلاد بعد التراجع عقب جائحة كوفيد-19.

وحسب بيانات من جمعية الصين لمعدات البناء، باع 25 صانعا رئيسيا للحفارات في الصين حوالي 32236 حفارة في نوفمبر، بزيادة 66.9 في المائة على أساس سنوي.

وتسارعت وتيرة التوسع عن النمو المسجل بـ60.5 في المائة في أكتوبر، لتحافظ على زخم النمو في الشهور السابقة.

وشهد منتجو الحفارات زيادة بأكثر من 50 في المائة في حجم المبيعات في كل من السوق المحلية والسوق الخارجية في الشهر الماضي. وتم بيع إجمالي 28833 حفارة في السوق المحلية، مع زيادة مسجلة بـ68 في المائة، بينما ازدادت صادرات المعدات بنسبة 57.8 في المائة على أساس سنوي إلى 3403 وحدات.

وفي الشهور الـ11 الأولى، باع كبار مصنعي الحفارات في الصين 296075 حفارة، بزيادة 37.4 في المائة على أساس سنوي، حسب الجمعية.

وقال ون بين، المحلل الرئيسي في بنك مينشنغ الصيني، إن “الزيادة في مبيعات الحفارات، وهي مؤشر لرصد حيوية النشاطات الاقتصادية، تظهر أن الطلب في السوق الصينية يتصاعد بشكل مستقر”.

كما رأى تشو ماو هوا، محلل في بنك ايفربرايت الصيني، أن النمو السريع المستمر لمبيعات الحفارات يعكس التسارع الكبير في نمو الاستثمارات في البنية التحتية بالصين، حيث هناك مشروعات منوعة في البنية التحتية تدخل طور التشغيل.

وفي الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري، ازداد الاستثمار في البنية التحتية بالصين بنسبة 0.2 في المائة على أساس سنوي، ليدخل مجالا إيجابيا لأول مرة هذا العام، حسب المصلحة الوطنية للإحصاء.

كما نما الاستثمار في البنية التحتية بشكل اسرع في الشهور العشرة الأولى، مسجلا زيادة بواقع 0.7 في المائة على أساس سنو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً