2024-07-18

الصين تمنح صادرات اللحوم السودانية قوة دفع بمنحة (72) مليون دولار لانشاء مسلخ

دخلت دولة الصين على خط اضافة قيمة لصادرات اللحوم السودانية بتوقيع اتفاقية منحة لتمويل مسلخ بالخرطوم.
وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي اليوم إتفاقية تنفيذ منحة من حكومة الصين الشعبية بتمويل مسلخ بغرب امدرمان بقيمة 458.7 مليون يوان صيني (مايعادل 72 مليون دولار أمريكي).

الخرطوم:المشهد الصيني

دخلت دولة الصين على خط اضافة قيمة لصادرات اللحوم السودانية بتوقيع اتفاقية منحة لتمويل مسلخ بالخرطوم.

وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي اليوم إتفاقية تنفيذ منحة من حكومة الصين الشعبية بتمويل مسلخ بغرب امدرمان  بقيمة 458.7 مليون يوان صيني (مايعادل 72 مليون دولار أمريكي).

وسيعمل المسلخ  بطاقة إنتاجية  تبلغ 500  رأس من العجول و 3000 رأس من الضأن والغنم في اليوم وتبلغ مساحة المجزر  28.000 متر مربع

 ويأتي ذلك في إطار إتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين السودان والصين.

 وقع عن حكومة السودان دكتورة هبة محمد علي أحمد وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة ووقع سعادة السفير  (ما شينمين) عن حكومة جمهورية الصين الشعبية.

وحسب الاتفاق ستكون مجموعة جياد الصناعية الاستشاري للمشروع.

 وقالت هبة محمد علي أحمد وزيرة المالية ان العلاقات مع جمهورية الصين الشعبية ازلية مشيرة الى علاقات ممتدة تتجاوز ال 60 عاماً.

 واستعرضت أوجه التعاون المشترك بين البلدين في تنفيذ عدد مقدر من المشاريع.

 وأكدت الوزيرة على أهمية هذا المشروع والذي سوف يساهم في تحسين الميزان التجاري ويسهم إيضاً في الإستفادة من الثروة الحيوانية الهائلة التي يتمتع بها السودان وإضافة قيمة مضافة للمنتجات السودانية .

وعبر سعادة السفير الصيني بالخرطوم ما شينمين على إهتمام بلاده بالعلاقات بين البلدين ودعا الى ضرورة مواصلة التعاون بين البلدين كما إستعرض أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وأمن على أهمية المشروع بالنسبة للسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً