2024-04-18

نظام بيدو يساعد على الإدارة الشاملة لحركة المرور في الصين

نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية (بي دي إس) ساهم في تعزيز الإدارة الشاملة لحركة المرور للصين بشكل ملحوظ في كل من الكفاءة والسلامة.

نظام بيدو للملاحة الدولية

بكين:المشهد الصيني

 ذكر أحدث تقرير أن نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية (بي دي إس) قد ساهم في تعزيز الإدارة الشاملة لحركة المرور للصين بشكل ملحوظ في كل من الكفاءة والسلامة.

وتم تطبيق نظام بي دي إس والتقنيات ذات الصلة على نطاق واسع في جميع المجالات الرئيسية في قطاع النقل في الصين، حسبما ذكر التقرير بشأن بناء وتطوير نظام بي دي إس الصادر عن المكتب الصيني للملاحة عبر الأقمار الصناعية.

وذكر التقرير أنه تم تطبيق نظام بي دي إس في العديد من المجالات مثل مراقبة عملية النقل الرئيسية ومراقبة سلامة البنية التحتية للطرق السريعة وتحديد المواقع في الوقت الحقيقي بدقة عالية ومراقبة التوزيع.

وبحلول نهاية أكتوبر، تم تركيب حوالي سبعة ملايين مركبة تجارية على الطرق مع نظام بي دي إس، ما يمثل 96 بالمائة من المركبات العاملة على الطرق.

وتم تطبيق نظام بي دي إس على 31.4 ألف مركبة للبريد والتوصيل السريع، أي حوالي 88 بالمائة من الإجمالي، وفقا للتقرير.

وتم تجهيز حوالي 1400 قارب وسفينة للخدمة العامة، 75 بالمائة من الإجمالي، بنظام بي دي إس. كما تم تركيبه على حوالي 300 طائرة عامة، وهو ما يمثل 11 بالمائة من الإجمالي، وفقا للتقرير.

وأعلنت الصين عن التشغيل الرسمي لنظام بي دي إس في 31 يوليو، إيذانا بالافتتاح الرسمي لنظام بي دي إس-3 للمستخدمين من جميع أنحاء العالم.

إلى جانب خدمات تحديد المواقع والملاحة والتوقيت، يمكن لنظام بي دي إس-3 أيضا توفير مجموعة متنوعة من الخدمات ذات القيمة المضافة مثل المساعدة في البحث والإنقاذ العالميين والاتصالات بالرسائل القصيرة وتعزيز دقة تحديد المواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً