2024-05-19

الصين تبدأ التعداد السكاني الوطني السابع

بدأت الصين تعدادها السكاني الوطني السابع حيث سيقوم حوالي 7 ملايين مسجل تعداد بزيارة المنازل لتسجيل التغيرات الديموغرافية في الصين، أكثر بلدان العالم سكانا

بكين:المشهد الصيني(سينو بانوراما)

 بدأت الصين تعدادها السكاني الوطني السابع حيث سيقوم حوالي 7 ملايين مسجل تعداد بزيارة المنازل لتسجيل التغيرات الديموغرافية في الصين، أكثر بلدان العالم سكانا.

وقال نينغ جي تشه، نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، في مؤتمر عبر الفيديو بشأن عمل التعداد السكاني الوطني، إن إجراء التعداد أمر بالغ الأهمية لتقدير حجم السكان وهيكلهم وتوزيعهم.

ويجمع التعداد السكاني بيانات المواطنين الصينيين، التي تشمل الاسم ورقم الهوية والجنس والحالة الزوجية والتعليم والمهنة.

وجاء هوانغ تشنغ لين، وهو موظف في مكتب التعداد بناحية ليانغتشينغ في ناننيغ، حاضرة منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ، إلى مجتمع محلي صباح اليوم لمساعدة المواطنين في استخدام خدمة التسجيل. ومع توجيهات هوانغ، لا تستغرق عملية التسجيل إلا دقائق قليلة.

ويوجد أكثر من 3 آلاف مسجل تعداد مثل هوانغ في الناحية، بين أكثر من 280 ألف مسجل في المنطقة ذاتية الحكم.

وشُجع المواطنين على استخدام المحطات الطرفية المتنقلة لتسجيل المعلومات حول الأفراد والعائلات.

وقال وي تسي تشينغ، أحد المواطنين في ناحية ليانغتشينغ إنه “مع نقرات قليلة على هاتفك المحمول الذكي، يمكنك تسجيل جميع المعلومات الخاصة بالتعداد السكاني. وهذا مريح جدا”.

وتجري الصين التعداد السكاني الوطني كل عشرة أعوام بداية من تسعينات القرن العشرين. وارتفع عدد السكان في التعداد الوطني السابق إلى 1.37 مليار نسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً