2024-04-13

الصين تفرض قيودا مماثلة على السفارة والقنصليات الأمريكية

أصدرت الصين مذكرة دبلوماسية تعلن بها فرض قيود مماثلة على أنشطة السفارة والقنصليات الأمريكية في الصين

بكين :المشهد الصيني

ذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الصينية، أن الصين أصدرت مذكرة دبلوماسية تعلن بها فرض قيود مماثلة على أنشطة السفارة والقنصليات الأمريكية في الصين، ومن بينها القنصلية العامة الأمريكية في هونغ كونغ، وكذلك على العاملين بالسفارة والقنصليات.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية اليوم (الجمعة) إن التدابير ذات الصلة تنطبق على الدبلوماسيين البارزين وجميع الأفراد الآخرين العاملين بالسفارة والقنصليات، بهدف حث الولايات المتحدة على إلغاء قراراتها الخاطئة بأقصى سرعة.

وأوضح المتحدث أنه منذ أكتوبر الماضي، واصلت وزارة الخارجية الأمريكية فرض مجموعات متعددة من القيود على المهام والواجبات الطبيعية التي تؤديها السفارة والقنصليات الصينية في الولايات المتحدة، وعلى وموظفي السفارة والقنصليات، مضيفا أن ممارسات الولايات المتحدة انتهكت بشدة القانون الدولي والقواعد الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية وعرقلت العلاقات الصينية-الأمريكية والتبادلات الطبيعية بين الجانبين.

ومشددا على أن هذه التدابير الأخيرة تعتبر ردا مشروعا وضروريا على التحركات الأمريكية الخاطئة، قال المتحدث إن الصين ستواصل دعم التبادلات الطبيعية والتعاون الطبيعي بين جميع القطاعات في الدولتين، بينما ستواصل السفارة والقنصليات الصينية الحفاظ على التفاعلات الطبيعية مع جميع القطاعات في الولايات المتحدة.

وتابع المتحدث ” نحث الجانب الأمريكي مجددا، على تصحيح أخطائه ورفع القيود غير العقلانية المفروضة على السفارة والقنصليات الصينية وعلى موظفيها فورا. وستقوم الصين بردود مماثلة على الإجراءات الأمريكية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً