2024-05-19

الصين تطلق رقاقة بيدو لتحديد المواقع بحلول نهاية عام 2020

من المقرر أن تطلق الصين رقاقة تحديد المواقع من الجيل الجديد لنظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية (بي دي إس) بحلول نهاية عام 2020 .

نظام بيدو للملاحة الدولية

بكين:المشهد الصيني

 من المقرر أن تطلق الصين رقاقة تحديد المواقع من الجيل الجديد لنظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية (بي دي إس) بحلول نهاية عام 2020 .

وأفادت محطة تلفزيون الصين المركزي “سي سي تي في” في تقرير لها أن رقاقة بيدو المحلية لتحديد المواقع بـ22 نانومترا ستدخل الإنتاج واسع النطاق في النصف الأول من عام 2021 ، وستستخدم في تحديد المواقع عالية الدقة لتخدم قطاعات كثيرة مثل القيادة الذاتية والمركبات الجوية بدون طيار والروبوتات.

وتعد الرقاقة التي أطلق عليها اسم “دماغ” معدات الملاحة، واحدة من أهم المكونات في منتجات الملاحة عبر الأقمار الصناعية.

وإلى جانب نظام (بي دي إس)، يمكن للرقاقة أن تتلقى إشارات الملاحة من أنظمة الملاحة الدولية المتعددة لتنويع بياناتها وتوفير مزيد من خدمات تحديد المواقع والملاحة بدقة.

وبالمقارنة مع رقاقات تحديد المواقع السابقة لنظام بيدو، من المقرر أن تصبح الرقاقة الجديدة أصغر وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة، مع قدرة معالجة أكثر قوة .

وحسب تقرير المحطة، من المقرر أن ترسي الرقاقة الأساس التكنولوجي لتطبيقات تحديد المواقع عالية الدقة لنظام بي دي إس، والتي تتمثل في المسح ورسم الخرائط والمركبات الجوية غير المأهولة والقيادة الذاتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً