2024-05-19

حقائق وأرقام حول تقدم الصين في استئناف نشاطها الاقتصادي

نجحت الصين في السيطرة على كوفيد-19 وتعافى الاقتصاد ، واصبح في وضع انتعاش مستقر، وتشير الحقائق والأرقام التالية إلى مدى تقدم الدولة في استئناف العمل والإنتاج

مواني سفن حاويات

بكين:المشهد الصيني

 نجاح الصين في السيطرة على كوفيد-19 يعني أن الاقتصاد في وضع انتعاش مستقر، وتشير الحقائق والأرقام التالية إلى مدى تقدم الدولة في استئناف العمل والإنتاج:

– ظهرت الدفعة الأولى من الاكتتابات العامة الأولية القائمة على التسجيل من 18 شركة يوم الاثنين على لوحة تشينكست ChiNext، وهي تمثل النسخة الصينية من “ناسداك” للشركات النامية في الصين، مما يمثل علامة بارزة في إصلاحات سوق رأس المال في البلاد.

وارتفعت أسعار أسهم جميع الشركات الـ18 يوم الاثنين، مع ارتفاع أسعار أسهم 10 شركات بأكثر من الضعف عن سعر العرض الأولي، حيث شهدت شركة كونتيك ميديكال سيستمز المحدودة ارتفاع سعر سهمها بنسبة 1061.42 في المائة ليصل الى 118 يوان (حوالى 17.05 دولار امريكي) للسهم.

ومدعومًا بالاكتتابات العامة الأولية ، تصدر مؤشر تشينكست المكاسب بين المؤشرات الرئيسية الأخرى بإغلاقه عند 1.98 في المائة مرتفعا إلى 2684.63 نقطة.

– مدفوعا بالمبيعات القوية للفيلم الملحمي الحربي “الثماني مائة”، تجاوز إجمالي مبيعات شباك التذاكر اليومية في الصين يوم الأحد 250 مليون يوان، وهو رقم مرتفع جديد منذ إعادة افتتاح دور السينما في 20 يوليو بعد أشهر من الإغلاق بسبب كوفيد-19.

وبلغ إجمالي مبيعات شباك التذاكر في الصين يوم الأحد حوالي 256 مليون يوان، ساهم فيه فيلم “الثماني مائة” بأكثر من 227 مليون، أو ما يقرب من 89 في المائة، وفقا لما أظهرته البيانات التي جمعتها ماويان، منصة تذاكر السينما وبيانات الأفلام.

– سيشهد مطار بكين داشينغ الدولي المشيد حديثا زيادة في الرحلات اعتبارا من يوم الثلاثاء، حيث تقوم شركتان بنقل الرحلات من مطار بكين العاصمة الدولي.

وستنقل تشاينا ايسترن ايرلاينز وشركة تشاينا ساثرن ايرلاينز 40 و51 رحلة إلى مطار داشينغ بالترتيب، كجزء من جولة جديدة لنقل رحلات جوية من مطار بكين العاصمة الدولي الى المطار الجديد خلال العام الجاري.

وبمجرد اكتمال جولة نقل الرحلات الجوية، من المتوقع أن يعمل في مطار داشينغ 440 خطا جويا محليا تخدم 136 مدينة صينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً