2024-05-24

إطلاق خط جديد لقطار الشحن بين مدينة شنتشن بجنوبي الصين وأوروبا

خط قطار شحن جديد بين الصين وأوروبا، ويربط مدينة شنتشن، المحور الاقتصادي في جنوبي الصين، مع مدينة دويسبورغ الألمانية.. وهو ما سيجعل منتجات منطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ- ماكاو الكبرى بجنوبي الصين من الحصول على قناة تصدير أخرى إلى أوروبا بفضل إطلاق الخط الجديد لقطار الشحن.

أورومتشي:المشهد الصيني

 تتمتع منتجات من منطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ- ماكاو الكبرى بجنوبي الصين، تتمتع بقناة تصدير أخرى إلى أوروبا بفضل إطلاق خط جديد لقطار الشحن.

ويعمل خط قطار الشحن الجديد حاليا بين الصين وأوروبا، ويربط مدينة شنتشن، المحور الاقتصادي في جنوبي الصين، مع مدينة دويسبورغ الألمانية.

وانطلق أول قطار يحمل منتجات إلكترونية وآلات ومنتجات نسيج من مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ في 18 أغسطس وغادر الصين في 23 أغسطس عبر ممر ألاتاو، وهو ميناء بري رئيسي للسكك الحديدية في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، ومن المتوقع أن يصل إلى دويسبورغ في حوالي 6 سبتمبر المقبل.

يذكر أن الخط البالغ طوله 13438 كيلومترا، يعد من بين أطول خطوط قطارات الشحن بين الصين وأوروبا، وسوف يتم تشغيله من خلال إطلاق قطار واحد كل أسبوع.

وساهمت قطارات الشحن بين الصين وأوروبا التي تم تصميمها من أجل تعزيز التواصل البري بين الصين والقارة الأوروبية، في تحقيق الاستقرار في سلسلة التوريد اللوجستية الدولية وسط ظروف وباء كوفيد-19 بفضل فعاليتها من حيث التكلفة والموثوقية.

وأظهرت بيانات الجمارك المحلية أنه بحلول 18 أغسطس، ارتفع عدد قطارات الشحن التي تمر عبر ممر ألاتاو بأكثر من 41 بالمائة على أساس سنوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً