2024-07-19

شي يشدد على تعزيز التنمية المتكاملة عالية الجودة لدلتا نهر اليانغتسي

شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ على الجهود المبذولة لتحقيق نتائج مستمرة في التنمية المتكاملة لدلتا نهر اليانغتسي من خلال التركيز على العمل الرئيسي للتنمية المتكاملة عالية الجودة.

خفي:المشهد الصيني

 شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ على الجهود المبذولة لتحقيق نتائج مستمرة في التنمية المتكاملة لدلتا نهر اليانغتسي من خلال التركيز على العمل الرئيسي للتنمية المتكاملة عالية الجودة.

وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في ندوة عقدت في خفي، حاضرة مقاطعة آنهوي بشرقي الصين يوم الخميس.

قال شي في خطاب ألقاه في الندوة، إن آلية التكامل والبنية الأساسية المترابطة لعبت دورا في الوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” والسيطرة عليه والتعافي الاقتصادي.

أضاف شي أن نموذجا لتنمية جديدة لتكامل دلتا نهر اليانغتسي، يتبلور بشكل عام.

لماذا الدلتا:

حث شي على فهم أعمق لوضع ووظيفة الدلتا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الصين، من أجل دعم التنمية المتكاملة للمنطقة بشكل أفضل، وسط ظروف خطيرة ومعقدة.

وحث شي منطقة الدلتا على تولي دور القيادة في تشكيل نموذج تنمية جديد يتخذ السوق المحلي عمادا له ويسمح للأسواق المحلية والأجنبية بدعم بعضها بعضا.

وأشار الرئيس إلى أن المنطقة يجب أن تنهض لتولي دور الريادة في الابتكارات التكنولوجية والصناعية في الصين، قائلا إن شانغهاي ومنطقة الدلتا بأكملها، لا يجب أن تقدم منتجات عالية الجودة فحسب، وإنما يجب أن تعمل أيضا كمصدر للتكنولوجيات المتقدمة لدعم التنمية عالية الجودة في الصين.

وأكد الرئيس على تحقيق تقدم أسرع في تنمية المنطقة لتصبح أساسا عاليا جديدا للإصلاح والانفتاح.

وقال شي إنه يتعين بذل الجهود لتحسين بيئة العمل وفقا للمعايير العالمية، وجذب المواهب والشركات من الداخل والخارج في بيئة تنموية تسجل رقما عاليا في الانفتاح والخدمات والابتكار والكفاءة.

كما حث شي أيضا، على بذل الجهود لدعم تسهيل التجارة والاستثمار والسعي لجعل منطقة الدلتا جسرا مهما بين الأسواق الدولية والمحلية.

تكامل وجودة عالية.

شدد شي على التركيز على الكلمات الرئيسية، التكامل والجودة العالية، لدفع التنمية المتكاملة لمنطقة الدلتا إلى الأمام. ويجب استخدام نهج وتدابير متكاملة لكسر العوائق الإدارية، ودعم تنسيق السياسات، وتمكين التدفق السلس لعوامل الانتاج على نطاق أوسع.

كما أكد شي على دم التنمية الاقتصادية عالية الجودة لدلتا نهر اليانغتسي، وتكثيف الجهود لتحقيق اختراقات علمية وتكنولوجية، ودعم تحسين الجودة في مدن منطقة دلتا نهر اليانغتسي، وتشجيع القوة الدافعة للتنمية عالية الجودة في المناطق الأقل تطورا، ودعم الإصلاح والانفتاح على مستوى عال لمنطقة بودونغ.

وحث الرئيس مقاطعات جيانغسو وآنهوي وتشجيانغ وكذلك شانغهاي، على إعطاء الأولوية لمجالات رئيسية، من بينها الدوائر المتكاملة والطب الحيوي والذكاء الاصطناعي، كما دعا لبذل جهود لتعزيز التنمية الابتكارية للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

قال الرئيس إن الإصلاح والانفتاح على مستوى عال لمنطقة بودونغ، له أهمية استراتيجية في تنمية شانغهاي والتنمية المتكاملة وعالية الجودة لدلتا نهر اليانغتسي وكذلك التحديث الاشتراكي في الصين.

ودعا شي إلى بذل جهود متواصلة لتطوير منطقة لينقانغ، التى تمثل قطاعا من منطقة شانغهاي للتجارة الحرة التجريبية تم إطلاقه حديثا، ودعم تنمية شانغهاي كمركز مالي دولي لدعم التنمية عالية الجودة لدلتا نهر اليانغتسي والبلاد.

وفي نفس الوقت، دعا شي لبذل جهود لتوطيد الأساس للتنمية الخضراء لدلتا نهر اليانغتسي، مشددا على ضرورة إعطاء الأولوية لحماية واستعادة البيئة الإيكولوجية لنهر اليانغتسي، وضرورة اتخاذ تدابير لإصلاح المشاكل البيئية البارزة.

كما أكد شي على ضرورة دعم الوصول إلى الخدمات العامة الأساسية في المنطقة، بهدف دعم الحلقات الضعيفة في معيشة الناس خلال السعي إلى تكامل إقليمي.

قال شي إن التنمية المتكاملة لدلتا نهر اليانغتسي لن تحدث بين يوم وليلة، وحث الشعب على التحلي بالصبر والتفكير للمدى البعيد ولكن التصرف بإحساس الحاجة الملحة .

وأضاف شي أن خطط التنمية المتكاملة لدلتا نهر اليانغتسي خلال الخطة الخمسية الـ14(2025-2021)، يجب أن توضع بطريقة عملية، من أجل تحقيق المزيد من النتائج المثمرة.

وحضر هان تشنغ نائب رئيس مجلس الدولة وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجموعة القيادية لدعم التنمية المتكاملة لدلتا نهر اليانغتسي، الندوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً