2024-06-13

طريق دوكو السريع في شينجيانغ ينهي “سباته الشتوي” امام السياح

فتح مؤخرا طريق دوكو السريع، الذي يعد أحد أجمل الطرق في الصين، أمام السياح بعد أن أنهى “سباته الشتوي” السنوي

طريق دوكو السريع الصين سياحة

أورومتشي:المشهد الصيني

 فتح مؤخرا طريق دوكو السريع، الذي يعد أحد أجمل الطرق في الصين، أمام السياح بعد أن أنهى “سباته الشتوي” السنوي.

ومن خلال ربطه بين دوشانتسي في شمالي منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم، ومحافظة كوتشار في جنوبي المنطقة، يمر الطريق السريع البالغ طوله 560 كيلومترا، عبر العديد من الأماكن ذات المناظر الطبيعية الساحرة التي تشمل الأنهار الجليدية والغابات والأراضي العشبية.

ونظرا للطقس الثلجي وتجمد الطرق، يدخل طريق دوكو السريع فترة “سبات شتوي” تبدأ بشكل عام في أكتوبر وتنتهي في يونيو من العام التالي.

وجذب انتعاش السياحة في شينجيانغ خلال الأعوام الأخيرة المزيد من السياح الذين يستقلون سياراتهم الخاصة وراكبي الدراجات والمتجولين، إلى الطريق السريع. وبحسب إحصاءات من دائرة السياحة بالمنطقة، فقد سجل الطريق السريع مرور 596 ألف مركبة و 1.79 مليون سائح العام الماضي، بزيادة على أساس سنوي لكل من الرقمين تخطت الـ85 بالمئة.

ولضمان خدمة أفضل للسياح الذين يستقلون سياراتهم الخاصة، تم مؤخرا تشغيل مركز طريق دوكو السريع للخدمات السياحية من أجل تلقي الاستفسارات بشأن الطرق والطقس وأحوال الطرق بالإضافة إلى طلبات الإنقاذ الطارئ.

وفي هذا العام، تعتزم شينجيانغ كذلك تطبيق برنامج لرفع كفاءة الطريق السريع من خلال إصلاح الطرق وتحسين الأنفاق وإضافة المزيد من أماكن توقف السيارات ومرافق الأمن المروري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً