2024-05-24

أكبر طائرة في العالم تنقل معدات الوقاية من الصين إلى أيرلندا

طائرة شحن من طراز “أنتونوف أيه أن -225” الأكبر من نوعها في العالم والتى يبلغ ارتفاعها ستة طوابق ولها 32 عجلة وستة محركات، هبطت فى مطار شانون غرب أيرلندا الطائرة حملت مليون بدلة طبية بالإضافة إلى معدات طبية أخرى طلبتها هيئة صحية حكومية ايرلندية

دبلن:المشهد الصيني

 وصلت طائرة شحن من طراز “أنتونوف أيه أن  225 ” وهي الأكبر من نوعها في العالم، إلى أيرلندا يوم الأربعاء وهي تقل شحنة ضخمة من معدات الوقاية الشخصية التي طلبتها البلاد، حسبما أفادت هيئة الإذاعة والتليفزيون الوطنية الأيرلندية (آر.تي.إي).

وأفاد التقرير بأن الطائرة، التى يبلغ ارتفاعها ستة طوابق ولها 32 عجلة وستة محركات، هبطت فى مطار شانون غرب أيرلندا بعد ظهر الأربعاء كون هذا المطار الوحيد في البلاد الذى يمكنه استيعاب طائرة كبيرة كهذه.

ونقل التقرير عن مسؤول بمطار شانون قوله إن هذه هي رابع زيارة تقوم بها الطائرة إلى مطار شانون على الإطلاق.

وذكر التقرير أن الطائرة حملت مليون بدلة طبية بالإضافة إلى معدات طبية أخرى طلبتها الهيئة التنفيذية للخدمات الصحية، وهي وكالة حكومية مسؤولة عن خدمة الصحة العامة في أيرلندا.

وأشار التقرير إلى أن الطائرة بدأت رحلتها في الصين وتوقفت في قازاقستان وأذربيجان وألمانيا قبل هبوطها فى مطار شانون.

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت الهيئة التنفيذية للخدمات الصحية في بيان إنها طلبت معدات وقاية شخصية بقيمة 208 ملايين يورو (حوالى 236 مليون دولار أمريكي) من الصين.

ووصلت أول دفعتين من معدات الوقاية الشخصية التي طلبتها الحكومة الأيرلندية من الصين إلى أيرلندا في نهاية مارس وأواخر إبريل على التوالي، وفقا لما ذكرته الهيئة.

فقد أبلغت أيرلندا عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 في نهاية فبراير. وحتى الآن، أصابت جائحة كوفيد-19 إجمالي 25231 شخصا وأدت إلى وفاة 1695 شخصا في البلاد، وفقا لما ذكرته وزارة الصحة الأيرلندية. (1 يورو = 1.137 دولار أمريكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً