2024-02-20

الصين تعارض بشدة الزج بها في السياسة الانتخابية الأمريكية

الصين ترفض الزج بها في اتون المعارك الانتخابية الامريكية، و تعارض بشدة استخدام بعض الساسة الأمريكيين الصين من أجل حشد الأصوات الانتخابية، وتهديد مصالح الصين باسم المرض.

بكين :المشهد الصيني

عبرت الصين عن معارضتها الشديدة للزج بها في السياسة الانتخابية الأمريكية، ردا على مذكرة كشفتها صحيفة ((بوليتيكو)) وحثت المرشحين الجمهوريين الأمريكيين على معالجة أزمة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) من خلال مهاجمة الصين بقوة.

وتركز وثيقة الاستراتيجية المكونة من 57 صفحة ، التي حصلت عليها صحيفة ((بوليتيكو)) يوم الجمعة الماضي ، على ثلاثة خطوط رئيسية للهجوم: أن الصين تسببت في الفيروس “بالتستر عليه “، وأن الديمقراطيين “متساهلون مع الصين” ، وأن الجمهوريين “سيضغطون من أجل فرض عقوبات على الصين لدورها في نشر هذا المرض”، حسبما نقلت الصحيفة عن الوثيقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، قنغ شوانغ خلال مؤتمر صحفي “لماذا لم تدخر بعض القوى السياسية في الولايات المتحدة أي جهد في التشهير بالصين ومهاجمتها باسم المرض؟ الجواب بديهي”.

وأضاف قنغ “إذا كان التقرير الإخباري صحيحًا ، فلا يسعنا إلا أن نسأل من ينشر التضليل”.

وشدد قنغ، على أن الجانب الصيني يعارض بشدة استخدام بعض الساسة الأمريكيين الصين من أجل حشد الأصوات الانتخابية، وتهديد مصالح الصين باسم المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً