2024-05-19

أكبر سفينة للحاويات تبدأ رحلتها الأولى من تشينغداو شرقي الصين

أكبر سفينة للحاويات في العالم بسعة حمولة 24 الف حاوية بدأت رحلتها الأولى من ميناء تشينغداو في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين وسوف تبحر عبر موانئ الصين الى باقي موانئ العالم

اقتصاد تجارة

سفنة حاويات الاكبر في العالم الصين

تشينغداو : المشهد الصيني

بدأت أتش أم أم ألجيسيراس، أكبر سفينة للحاويات بسعة حمولة 24000 حاوية معيارية، رحلتها الأولى من ميناء تشينغداو في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين يوم الأحد.

ويبلغ طول السفينة 399.9 متر وعرضها 61.03 متر، بينما تبلغ مساحة سطحها أكثر من 24 ألف متر مربع، ما يمثل مساحة ثلاثة ونصف ملاعب كرة قدم قياسية، حسبما قال تشانغ جيون، نائب المدير العام لشركة تشينغداو تشيانوان يونايتد المحدودة لسفن الحاويات.

وأضاف تشانغ أن حمولة السفينة أتش أم أم ألجيسيراس تزيد على حمولة نظيرتها السابقة بأكثر من 200 حاوية، مشيرا إلى أنه عند تحميل السفينة بقدرتها الكاملة التي تبلغ 24000 حاوية، يمكن أن يصل طول الحاويات اذا تم وضعها في صف واحد الى 150 كيلومتر.

ووصلت السفينة التي أبحرت مؤخرًا من جمهورية كوريا، إلى ميناء تشينغداو في الصباح الباكر من يوم الأحد، فيما أبحرت إلى بوسان بعد ظهر الأحد محملة بـ4560 حاوية معيارية من المنتجات الكيميائية والميكانيكية والكهربائية وغير الغذائية الأساسية.

وتشمل رحلة السفينة أيضًا نينغبوه وشانغهاي ويانتيان وقناة السويس وروتردام وهامبورغ وأنتويرب ولندن.

وقال لي جو ميونغ، رئيس شركة هيونداي ميرشانت مارين (الصين) المحدودة: “نحن واثقون في الاقتصاد الصيني، وسعة إنتاجية البضائع لميناء تشينغداو، بالإضافة إلى جودة الخدمة والكفاءة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً