2024-07-19

شي يشدد الرقابة على السلامة في أماكن العمل مع استئناف الأعمال التجارية

تقول الصين إنه في الوقت الذي تستأنف فيه البلاد العمل والإنتاج، من الضروري تعزيز المراقبة وإنفاذ قانون سلامة الإنتاج السلطات… يجب ألا تتهاون في السلامة في أماكن العمل

الخرطوم”المشهد الصيني

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى تشديد الرقابة على السلامة في أماكن العمل لحماية سلامة حياة الشعب وممتلكاته بشكل فعال.

وفي تعليمات وجهها، قال شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، إنه في الوقت الذي تستأنف فيه البلاد العمل والإنتاج، من الضروري تعزيز المراقبة وإنفاذ قانون سلامة الإنتاج بطريقة متباينة وتنفيذ مسؤوليات الكيانات التجارية بشكل أفضل.

ودعا شي السلطات إلى ضرورة الالتزام بقوة بالخط الأساسي للسلامة في أماكن العمل.

وأشار شي إلى أن البلاد أحرزت تقدما في مجال السلامة في أماكن العمل العام الماضي مع انخفاض عدد الحوادث، قائلا إنه لا يزال هناك العديد من المخاطر ولا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به.

وأكد شي أنه يجب على لجان الحزب والحكومات على جميع المستويات إعطاء أولوية عالية للسلامة في أماكن العمل، مضيفا أنه يجب على السلطات ألا تهمل السلامة مع التركيز على التنمية.

وقال شي إن السلامة في أماكن العمل لا يجب اعتبارها مسألة تافهة أو التعامل معها على نحو شكلي أو بيروقراطي.

وفي ضوء السمات الرئيسية والمشكلات العالقة إزاء قضية السلامة في أماكن العمل، قال شي إنه ينبغي بذل الجهود لتحسين نظام المسؤولية، وضمان تصحيح صارم للمشكلات التي تم اكتشافها، وتعزيز الوقاية من المخاطر والسيطرة عليها بحيث يمكن القضاء على المخاطر الخفية بشكل أساسي وكبح الحوادث الرئيسية بشكل فعال.

كما أصدر رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب، تعليمات بشأن السلامة في أماكن العمل.

وقال لي إن السلطات يجب ألا تتهاون في السلامة في أماكن العمل في وقت تمر فيه البلاد بفترة حرجة من التنسيق بين مكافحة “كوفيد-19” واستئناف العمل.

ودعا لي البلاد إلى ضرورة اتخاذ نهج منظم وتنفيذ إجراءات هادفة لضمان مراقبة فعالة للسلامة في المجالات الرئيسية مثل المواد الكيميائية الخطرة والمناجم والنقل والمناطق الصناعية والبناء الحضري والنفايات الخطرة.

وقال لي إنه ينبغي بذل الجهود لإنشاء وتحسين آليات بشأن مسؤوليات السلامة في أماكن العمل وإدارتها، والتحقيق في المخاطر الخفية وإدارتها وكذلك السيطرة على المخاطر، داعيا إلى تعزيز الإشراف وإنفاذ القانون وتحسين الخدمات المتعلقة بالسلامة في أماكن العمل.

وتم توجيه التعليمات في مؤتمر وطني عُقد عن بُعد حول السلامة في أماكن العمل في بكين بحضور ليو خه، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب ورئيس لجنة سلامة العمل بمجلس الدولة الصيني، رفقة مسؤولين آخرين بارزين.

وفي المؤتمر، اتخذ المسؤولون ترتيبات لاحتياطات السلامة في استئناف العمل والإنتاج وتنفيذ خطة العمل لمدة ثلاث سنوات لتحسين السلامة في أماكن العمل في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً