2024-07-19

شي يزرع الأشجار في بكين ويحث على المزيد من جهود التشجير من أجل بناء صين جميلة

بكين :المشهد الصيني

حضر الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الثلاثاء) نشاطا طوعيا لزراعة الأشجار في بكين، ودعا إلى بذل مزيد من الجهود في التشجير لكتابة فصل جديد في بناء صين جميلة.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات أثناء حضوره نشاط زراعة الأشجار.

قام شي وقادة آخرون، منهم لي تشيانغ، تشاو له جي، وانغ هو نينغ، تساي تشي، دينغ شيويه شيانغ، لي شي، هان تشنغ، بزراعة الأشجار مع السكان المحليين في إحدى حدائق المدينة في حي تشاويانغ شرقي بكين تحت زخات المطر الربيعية.

إنها السنة الـ11 التي يشارك فيها شي في نشاط زراعة الأشجار السنوي بصفته الأمين العام.

وقال شي إن مشاركة القادة في زراعة الأشجار تهدف إلى حشد الناس في جميع أنحاء البلاد للعمل من أجل صين جميلة.

أثناء زراعة شتلات أنواع مختلفة من الأشجار، سأل شي الطلاب الشباب من حوله عن دراستهم، وشجعهم على حب العمل وأن يصبحوا شبابا أكفاء يتمتعون بأسس أخلاقية سليمة، وقدرة فكرية، وقوة بدنية، وحساسية جمالية، ومهارات عمل.

وقال شي إن الصين تتصدر العالم من حيث حجم التشجير الاصطناعي، ولا تزال مساحة الزراعة في الصين تتوسع، مضيفا أن الصين والشعب الصيني قدموا مساهمات ملحوظة في اخضرار الأرض والتعامل مع تغير المناخ العالمي.

وأشاد بالغابات باعتبارها قادرة على الحفاظ على المياه، وتحقيق أرباح اقتصادية، وتعزيز إنتاج الحبوب، والعمل كمصرف للكربون، وقال إن التشجير سيفيد الأجيال القادمة ويجب أن يستمر دون انقطاع.

وفي معرض حديثه عن جهود التشجير في بكين، دعا شي إلى تخصيص نسبة مناسبة من أنواع الأشجار المختلفة بما يتماشى مع السلاسل البيولوجية والإيكولوجية، وتعزيز التشجير في المدينة بأكملها.

كما أكد على التنمية الخضراء باعتبارها استراتيجية التنمية الرئيسية في البلاد الآن وفي المستقبل المنظور، ووصف حملات غرس الأشجار على مستوى البلاد بأنها ممارسة نشطة لتعزيز التشجير وبناء صين جميلة.

وطالب جميع المناطق والإدارات بإطلاق حملات طوعية لزراعة الأشجار بناءً على الظروف المحلية، وتهيئة الظروف الملائمة للجمهور للمشاركة في هذه الحملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً