2024-05-19

الإمارات تستقبل أول فوج من السياح الصينيين على السجادة الحمراء بعد توقف لثلاث سنوات

دبي :المشهد الصيني

استقبلت العاصمة الإماراتية أبوظبي أول فوج من السياح الصينيين بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب جائحة “كوفيد -19”.

ومُدت السجادة الحمراء خلال حفل استقبال أقيم للسياح الصينيين، الذين حصلوا على هدايا تذكارية وامتيازات خاصة داخل مدينة ملاهي عالم فيراري أبوظبي.

وكانت المجموعة السياحية المكونة من أكثر من 60 سائحا صينيا قد وصلت إلى مطار دبي الدولي يوم الاثنين الماضي قادمة من مدينة قوانغتشو بعدما استأنفت وكالات السفر الصينية الرحلات الخارجية.

ولوح السياح بالعلم الصيني وعلم دولة الإمارات العربية المتحدة، وسط استقبال مميز وتخليص معاملات الدخول بوقت قياسي.

وقالت ديانا تايلور، المدير العام لعالم فيراري أبوظبي: “نحن متحمسون للغاية للترحيب بأول فوج من ضيوفنا الصينيين بعد ثلاث سنوات. لا يسعنا الانتظار للترحيب بكم جميعاً في وجهتنا الجميلة. لقد اشتقنا لكم. نراكم قريباً”.

بدوره، قال ليو جيان، رئيس وكالة السفر المحلية في الإمارات، الذي يستقبل السياح الصينيين، إن إدارتي السياحة في أبو ظبي ودبي والمعالم السياحية ذات الصلة في الإمارات قدمت مجاملة خاصة وراحة للمجموعة السياحية.

وأكد أن الإمارات كواحدة من الوجهات الشعبية للسياح الصينيين قبل الوباء، على استعداد لاستقبالهم في الأيام القادمة.

وكان المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري عصام كاظم، قد وجه خطاباً مصوراً للمسافرين الصينيين إلى الإمارات، قال فيه: “ننتظر عودتكم بفارغ الصبر إلى دبي.” مضيفا “نحن على استعداد للترحيب بكم مرة أخرى، وفق الخطط الاستراتيجية للصين. العديد من عوامل الجذب والتجارب الجديدة في انتظاركم هنا. حان الوقت لبناء ذكريات جديدة. نتطلع إلى رؤيتكم في دبي”.

من جهته، قال المدير العام لفندق (فيرمونت النخلة) دومينيك آريل، : “لطالما كان السوق الصيني سوقاً سياحياً مهماً لدولة الإمارات العربية المتحدة. يسعدنا أن نرى سهولة السفر في هذا الجزء من العالم، والتأثير الكبير الذي سيكون له مرة أخرى على السياحة والنمو الاقتصادي في دبي”.

وقال المدير الإداري لشركة ((بيناس)) للسياحة والسفر في دبي جيفري سالاتان : “قبل الجائحة، كان هناك تواجد لافت للسياح الصينيين في الإمارات، وكانت أعدادهم كبيرة”.

وتابع “مع تسهيلات السفر، يستعد العديد من شركات السياحة في الإمارات الآن للترحيب بهم مرة أخرى. نحن متحمسون لزيارتهم، حيث من المتوقع أن تعطي دفعة كبيرة لقطاع السياحة لأن السياح الصينيين هم من أكثر السياح إنفاقاً أثناء السفر إلى الخارج”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً