2024-04-18

خبير إعلامي جزائري : الصين تمضي في إنجازاتها الكبيرة رغم الافتراءات الغربية

الجزائر :المشهد الصيني

أكد مدير ورئيس تحرير شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية في الجزائر عبد القادر خليل أن الصين تواصل المضي قدما في إنجازاتها الكبيرة رغم الافتراءات الغربية.

الولايات المتحدة وقعت ما يسمى “قانون منع العمل القسري للويغور” مختلقة افتراضات واهية، فمن “خلال متابعتنا للحياة الحالية في هذه المنطقة وبتصريحات شهود عيان، منهم دبلوماسيون وصحفيون وسياح عرب وأجانب زاروا شينجيانغ، يتبين أنها محض أكاذيب وافتراءات غربية

عبدالقادر خليل مدير ورئيس تحرير شبكة طريق الحرير الصيني في الجزائر

وقال خليل في مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء ((شينخوا)) في تعليقه على ما يسمى بـ”قانون منع العمل القسري للويغور” الذي وقعت عليه الولايات المتحدة، إنه منذ فترة طويلة تقوم الولايات المتحدة بتصرفات “عدائية وغير مبررة” ضد جمهورية الصين الشعبية.

وأوضح أن الولايات المتحدة تمارس ذلك تحت غطاء الدفاع عن حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الممارسات الأمريكية تجسدت أيضا في حربها التجارية المعلنة ضد الصين بطرق وأساليب عديدة.

وأضاف أن الولايات المتحدة وقعت ما يسمى “قانون منع العمل القسري للويغور” مختلقة افتراضات واهية، فمن “خلال متابعتنا للحياة الحالية في هذه المنطقة وبتصريحات شهود عيان، منهم دبلوماسيون وصحفيون وسياح عرب وأجانب زاروا شينجيانغ، يتبين أنها محض أكاذيب وافتراءات غربية”.

ولفت إلى ما حققته الصين، بفضل الجهود الحثيثة للحكومة واللجنة المركزية للحزب الشيوعي بقيادة الرئيس شي جين بينغ، من إنجازات كبيرة غير مسبوقة في هذه المنطقة بالذات، حيث تغير نمط أسلوب الحياة إلى الرخاء والازدهار والتنمية على نحو شامل.

وقال إنه تم القضاء على الفقر وتوفير فرص العمل والسكن وتسهيل عملية الإسكان وتنمية الأرياف وتطوير الزراعة، وأهم شيء تم توفير الأمن والاستقرار الاجتماعي والسلام بالقضاء على الإرهاب، وخير دليل على ذلك أن المنطقة لم تشهد ارتكاب أي أعمال إرهابية خلال السنوات الخمس الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً