2023-01-31

فيحاء وانغ تكتب: انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة الصينية المنكوبة وتأبين الضحايا

بقلم: فيحاء وانغ

تم انتشال الصندوق الأسود الثاني لطائرة شركة طيران شرق الصين، التي تحطمت يوم الاثنين الماضي (21 مارس) في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ جنوبي الصين، حسبما ذكر المقر الوطني للاستجابة لحالات الطوارئ الخاص بالحادث.

وتحطمت الطائرة من طراز بوينغ 737، التي أقلعت من مدينة كونمينغ حاضرة مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين، متجهة إلى مدينة قوانغتشو حاضرة مقاطعة قوانغدونغ، في منطقة جبلية في محافظة تنغشيان بمنطقة قوانغشي في حوالي الساعة 2:38 بعد ظهر يوم الاثنين الماضي، ما أسفر عن وفاة جميع من كانوا على متنها والبالغ عددهم 132 شخصا، وفقا للمقر المذكور.

وأكد المحققون أن الصندوق الأسود الثاني هو مسجل بيانات رحلة الطائرة وتم إرساله إلى مختبر لفك شفرته، وفقا لما قاله تشو تاو رئيس مكتب سلامة الطيران التابع لدائرة الطيران المدني الصينية في مؤتمر صحفي عقد بعد ظهر يوم الأحد.

وقال تشو إن الجسم الخارجي لوحدة تخزين البيانات الخاصة بالصندوق كاملة نسبيا على الرغم من تعرض أجزاء أخرى منه إلى أضرار بالغة.

وقال تشنغ شي رئيس إدارة الإطفاء بمنطقة قوانغشي إنه تم العثور على الصندوق الأسود الثاني على بعد 40 مترا من نقطة وقوع الحادث وعلى عمق 1.5 متر تحت الأرض، في حوالي الساعة 9:20 صباحا.

وتم انتشال الصندوق الأسود الأول للطائرة، الذي يعتقد أنه مسجل صوت قمرة القيادة، يوم الأربعاء الماضي، فيما يجري حاليا العمل على تنزيل البيانات وتحليلها للصندوق الأسود الأول.

وأقيمت مراسم تذكارية يوم الأحد في موقع تحطم طائرة الركاب التابعة لشركة طيران شرق الصين، حدادا على أرواح 132 شخصا كانوا على متنها.

في حوالي الساعة الثانية مساء، عندما انطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء منطقة جبلية في محافظة تنغشيان بمنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي الصين، وقف جميع موظفي المركز الوطني للاستجابة للطوارئ المعنيين بالحادث وعمال الإنقاذ في الموقع، في صمت لمدة ثلاث دقائق تكريما للضحايا.

وبمساعدة الحكومات المحلية ومجموعات العمل، أقامت عائلات الضحايا أيضا مراسم تأبين أحبائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *