2024-02-27

الصين تحافظ على مكانتها كأكبر مركز تصنيعي في العالم لـ12 عاما متتاليا

حافظت الصين على مكانتها كأكبر مركز تصنيعي في العالم لـ12 عاما متتاليا.

ميناء شحن

بكين :المشهد الصيني

قالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات إن الصين حافظت على مكانتها كأكبر مركز تصنيعي في العالم لـ12 عاما متتاليا.

وقال وزير الوزارة المذكورة شياو يا تشينغ في مؤتمر صحفي، إن الناتج ذو القيمة المضافة لقطاع التصنيع في عام 2021 زاد بنسبة 9.8 في المائة على أساس سنوي إلى 31.4 تريليون يوان (حوالي 4.97 تريليون دولار أمريكي)، وهو ما يمثل 27.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وعلى وجه الخصوص، ارتفع ناتج صناعة التكنولوجيا الفائقة بنسبة 18.2 بالمائة على أساس سنوي، بينما زاد حجم ناتج صناعة تصنيع المعدات بنسبة 12.9 بالمائة، في حين تسارعت الرقمنة والتنمية الخضراء بالقطاع أيضا، حسبما قال شياو.

وفي الوقت نفسه، يوجد في الصين الآن أكثر من 4700 شركة “عملاقة صغيرة” على المستوى الوطني، أو شركات صغيرة لا تزال في المرحلة الأولى من التطور وتركز على الأجيال الجديدة من تكنولوجيا المعلومات، وتصنيع المعدات المتطورة، والطاقة الجديدة، والمواد الجديدة، والطب الحيوي وغيرها من المجالات المتطورة.

وقال شياو إنه فيما يتعلق بتطوير شبكة الجيل الخامس، بنت الدولة ما مجموعه 1.43 مليون محطة قاعدية لشبكة الجيل الخامس بنهاية العام الماضي، مع تجاوز عدد المحطات الطرفية المتنقلة المتصلة بالشبكة 520 مليونا.

وقال الوزير إن الوزارة ستعمل على تحفيز الاستثمار في قطاع التصنيع بشكل أكبر، وستشجع الشركات على رفع مستوى تقنياتها التصنيعية وتسريع إنشاء خدمات الجيل الخامس وشبكات الألياف البصرية جيجابت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً