2024-02-27

شي يدعو إلى احترام الأبطال ورعايتهم

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ الحزب والمجتمع بالكامل إلى احترام الأبطال والتعلم منهم ورعايتهم، لتجميع القوة الجبارة لتجديد شباب الأمة الصينية.

بكين: المشهد الصيني

 دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ الحزب والمجتمع بالكامل إلى احترام الأبطال والتعلم منهم ورعايتهم، لتجميع القوة الجبارة لتجديد شباب الأمة الصينية.

وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات حديثا في خطاب للرد على جميع أعضاء مصحة المصابين وذوي الإعاقة من قدامى المحاربين العسكريين الثوريين بمقاطعة سيتشوان في جنوب غربي الصين.

ونقل شي خالص تحياته إلى جميع الرفاق بالمصحة في خطابه في الوقت الذي تحتفل فيه الصين بالذكرى الـ70 لدخول جيش متطوعي الشعب الصيني إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في حرب مقاومة العدوان الأمريكي ومساعدة كوريا.

وفي خطابه، قال إن جيش متطوعي الشعب الصيني زحف للأمام بشجاعة، بروح الوطنية العظيمة والبطولة الثورية، وقاتل ببسالة وقدم إسهامات حيوية لحماية الوطن الأم.

وأوضح شي أن “المزايا التي تمتع بها أعضاء جيش المتطوعين وأبطاله ونماذجه لن ينساها أبدا الحزب والشعب”.

وأشار إلى أنه لأكثر من ستة عقود، يشارك قدامى المحاربين في المصحة بفاعلية في تعليم الوطنية والدفاع الوطني ويقدمون باستمرار إسهامات للحزب والشعب.

وأكد شي على أن الأمة الصينية شهدت العديد من الأبطال في التاريخ، وستواصل مشاهدة المزيد من الأبطال في العصر الجديد.

وخدمت المصحة التي أقيمت عام 1951 أكثر من 2800 من قدامى المحاربين المعاقين ومن بينهم 2200 قاتلوا في حرب مقاومة العدوان الأمريكي ومساعدة كوريا.

وشاركوا بالمصحة بشكل فعال في الأنشطة التعليمية التي تدعم الوطنية والدفاع الوطني، وتطوعوا للانضمام إلى نحو 10 آلاف من الحلقات الدراسية التعليمية مع أكثر من 3 ملايين من الحاضرين على مدار العقود الستة الماضية.

وكُرمت المصحة لكونها وحدة نموذجية وطنية للعمل الخاص بقدامى المحاربين عام 2019.

وكتب تو بو يي، أحد قدامى المحاربين من جيش متطوعي الشعب الصيني، إلى شي بالنيابة عن جميع قدامى المحاربين بالمصحة، معربا عن إصرارهم والتزامهم المتواصل بالمساهمة في تجديد شباب الأمة الصينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً