2024-05-19

الصين تسجل أكثر من 62 مليون رحلة ركاب يومية خلال العطلة

أكثر من 62 مليون رحلة ركاب يومية عبر السكك الحديدية والطرق السريعة والممرات المائية والطيران المدني في الصين تمت خلال عطلة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف التي استمرت لثمانية أيام

رحلات سكك حديدية سفر سياحة

بكين: سينو بانوراما

 ذكرت وزارة النقل الصينية أن عدد رحلات الركاب اليومية عبر السكك الحديدية والطرق السريعة والممرات المائية والطيران المدني في الصين وصل إلى 62.12 مليون رحلة خلال عطلة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف التي استمرت لثمانية أيام.

وخلال الفترة من 1 إلى 8 أكتوبر، فمن المتوقع أن يصل إجمالي رحلات الركاب على الطرق السريعة إلى 379 مليون رحلة، مع بلوغ متوسط رحلات الركاب اليومية إلى 47.37 مليون رحلة، بانخفاض 30.93 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الوزارة إنه خلال العطلة، كان تدفُق حركة المرور على شبكة الطرق الصينية عند مستوى عالٍ و وظل بشكل عام متواصلا ومنظمًا.

وفي الوقت نفسه، فمن المتوقع أن يصل عدد رحلات الركاب عبر الممرات المائية إلى 7.36 مليون رحلة، بمعدل 920 ألف رحلة ركاب يوميًا في المتوسط، وبانخفاض 53.28 في المائة على أساس سنوي.

وقالت الوزارة إنه بسبب تأثير كوفيد-19 والإعفاء من الرسوم على الطرق السريعة وقدرة السكك الحديدية الكافية نسبيًا، اختار المزيد من الناس القيادة أو السفر بالقطارات.

وتجاوزت رحلات القطارات اليومية للبلاد 10 ملايين رحلة على مدار ثمانية أيام متتالية حتى يوم الأربعاء، وفقًا لما ذكرته شركة مجموعة السكك الحديدية الوطنية الصينية المحدودة.

وتحتفل الصين بعيدها الوطني في الأول من أكتوبر، وتم تمديد عطلة الأسبوع للعام الجاري حتى 8 أكتوبر حيث تتزامن مع عيد منتصف الخريف، وهو عيد تقليدي يرمز إلى لم شمل الأسرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً