2024-05-19

الصين تشهد 425 مليون زيارة سياحية خلال (4) ايام من عطلة العيد الوطني

شهدت الصين 425 مليون زيارة سياحية محلية خلال الأيام الأربعة الأولى من عطلة العيد الوطني التي ستستمر ثمانية أيام، بإجمالي إيرادات يبلغ 312 مليار يوان حوالي 45.8 مليار دولار أمريكي

سياحة الصين هوبي مقاطعة

بكين:المشهد الصيني

 قالت وزارة الثقافة والسياحة الصينية إن الصين شهدت 425 مليون زيارة سياحية محلية خلال الأيام الأربعة الأولى من عطلة العيد الوطني التي ستستمر ثمانية أيام، حيث بلغ إجمالي إيرادات السياحة 312 مليار يوان (حوالي 45.8 مليار دولار أمريكي).

وتحتفل الصين بعيدها الوطني في الأول من أكتوبر، وتم تمديد العطلة التي تستمر أسبوعا في العادة حتى 8 أكتوبر هذا العام لتزامنها مع عيد منتصف الخريف. وهذه هي أول عطلة وطنية منذ استئناف البلاد للرحلات الجماعية عبر المقاطعات في يوليو.

وتقدم أكثر من ألف منطقة سياحية في جميع أنحاء الصين تذاكر مجانية أو مخفضة خلال العطلة، حيث يشهد قطاع السياحة في الصين انتعاشا قويا، مدعوما بسياسات السياحة التفضيلية والسيطرة الفعالة على وباء كوفيد-19.

ووفقا لتقرير سابق صادر عن معهد ميتوان للأبحاث، وهو وكالة أبحاث في العلوم الاجتماعية تابعة لمنصة ميتوان للتجارة الإلكترونية، فإنه من المتوقع أن ينتعش الاستهلاك في مناطق الجذب السياحي في جميع أنحاء البلاد خلال العطلة ليصل إلى حوالي 90 بالمائة من مستواه في نفس الفترة من العام الماضي.

وقال التقرير إنه من المرجح أن يصل الإنفاق السياحي إلى مستوى مرتفع جديد منذ احتواء وباء كوفيد-19 في الصين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً