2024-05-24

مبعوث صيني يحث على مزيد من الدعم الدولي للسودان

حث مبعوث صيني على مزيد من الدعم الدولي للسودان مع دخول البلاد في مرحلة انتقال سياسي حاسمة.

الأمم المتحدة: المشهد الصيني

 حث مبعوث صيني على مزيد من الدعم الدولي للسودان مع دخول البلاد في مرحلة انتقال سياسي حاسمة.

وقال داي بينغ، نائب الممثل الدائم للصين في الأمم المتحدة، إن التطورات الإيجابية في السودان واضحة للجميع. وفي الوقت نفسه، لا تزال تحديات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والفيضانات والنظام الاقتصادي الضعيف تواجه العملية الانتقالية. يتعين على المجتمع الدولي زيادة مساعداته، ودعم السودان في التغلب على هذه اللحظة الصعبة.

وأوضح لمجلس الأمن أن الصين ترحب بالتطورات الإيجابية الأخيرة، خاصة إطلاق عملية اتفاقية سلام في 31 أغسطس في جوبا بجنوب السودان. وتحث الصين جميع الأطراف في السودان على البقاء متحدين، والاستمرار حتى التوقيع على اتفاقية السلام كما هو مقرر وتنفيذها بفاعلية. كما يتعين على الأطراف غير المشاركة في عملية جوبا أن توقع اتفاقية السلام في أقرب وقت ممكن. اتفاقية السلام نقطة بداية جديدة للسلام والتنمية في السودان.

كما تحث الصين جميع الأطراف السودانية على الاستمرار في الحوار من أجل تحقيق السلام والاستقرار في أقرب وقت ممكن، وفقا لما قال.

وأضاف أن الصين تدعم جهود السودان في تنمية اقتصادها ومكافحة المرض وقدمت مساعدات مادية وتقنية كبيرة. وستواصل الصين بذل قصارى جهدها من أجل مساعدة السودان في تحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً