2024-06-13

الصين تطلق التعداد السكاني الوطني السابع في أول نوفمبر

ستجري الصين التعداد السكاني الوطني السابع في الأول من نوفمبر المقبل حيث سيزور نحو 7 ملايين من الموظفين المنازل للقيام بأعمال التسجيل، وتجري الصين التعداد كل 10سنوات.. وكان آخر تعداد اظهر ان الصين اكبر بلد في العالم من حيث السكان بـ(1.37) مليار نسمة

بكين:المشهد الصيني

 ذكر مسؤول صيني أن التعداد السكاني الوطني السابع سيبدأ أول نوفمبر من هذا العام، حيث سيزور نحو 7 ملايين من الموظفين المنازل للقيام بأعمال التسجيل.

وقال نينغ جي تشه، نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، في مراسم أُجريت في بكين لدعم التعداد السكاني الوطني، إن التعداد الجيد من الممكن أن يعطي صورة كاملة لحجم وهيكل وتوزيع السكان، ومسار التغير الديموغرافي، ما يوفر الدعم لتخطيط استراتيجيات التنمية الوطنية.

وأوضح أن السكان سيتم تشجيعهم على استخدام الوحدات الطرفية المتنقلة مثل الهواتف الخلوية، للإخطار بالمعلومات الشخصية والأسرية.

وسيجمع التعداد بيانات تشمل الاسم ورقم الهوية الشخصية والجنس والحالة الزوجية والتعليم والمهنة، وغير ذلك من المعلومات بشأن المواطنين الصينيين.

وتجري الصين التعداد السكاني الوطني كل 10 أعوام. وأوضح آخر تعداد أجري في أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، أن العدد ارتفع ليصل إلى 1.37 مليار نسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً