2024-05-24

الصين تعزز تسهيل الدخول إلى السوق في قطاع الخدمات

قال مسؤول بالتجارة أن الصين ستواصل تسهيل الدخول إلى السوق في قطاع الخدمات لديها عن طريق تقليص القائمة السلبية للاستثمار الأجنبي.

بكين:المشهد الصيني

 ذكر مسؤول بالتجارة أن الصين ستواصل تسهيل الدخول إلى السوق في قطاع الخدمات لديها عن طريق تقليص القائمة السلبية للاستثمار الأجنبي.

وستدعم الدولة زيادة وانفتاح صناعة الخدمات، وتعجيل التطور الابتكاري لتجارة الخدمات، وتشجيع محركات نمو جديدة لتنمية التجارة عالية الجودة، حسبما ذكر نائب وزير التجارة وانغ بينغ نان في معرض الصين الدولي للتجارة في الخدمات في بكين للعام 2020 .

وأوضح في منتدى حول الاتجاهات الناشئة في انفتاح وتنمية التجارة في الخدمات أن “اقتصاد الخدمات أصبح قوة محركة جديدة للنمو الاقتصادي ونقطة جاذبة للتعاون العالمي”.

ولفت المسؤول إلى أنه على الرغم من الاضطرابات الناجمة عن مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، فإن نمو تجارة الخدمات كثيفة المعرفة، كما تمثلها تكنولوجيا المعلومات، ضخت زخما جديدا في التعافي الاقتصادي العالمي وعززت الثقة فيه.

وفي أخر خمس سنوات، سجلت تجارة الخدمات الصينية نموا سنويا بنسبة 4.7 بالمئة، وبلغت قيمة صادرات الخدمات ووارداتها 785 مليار دولار أمريكي في 2019، بحسب وانغ، مضيفا أن التنمية السريعة لتجارة الخدمات بالصين قدمت أيضا إسهامات إيجابية للاقتصاد العالمي .

وأوضح وانغ أن الصين ستتحرك بسرعة أكبر للانفتاح في قطاعات الرعاية الصحية والثقافة والتعليم والاتصالات، من بين قطاعات أخرى، وتقديم قائمة سلبية للتجارة في الخدمات العابرة للحدود.

وأضاف أن الترتيبات المؤسسية والهيكلية للانفتاح سيجرى تعزيزها لإطلاق العنان للإمكانات الضخمة للسوق الصيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً