2024-04-18

وزير الخارجية الصيني يزور 4 دول اوروبية دفعا للأجندات السياسية والاقتصادية والتجارية

وزير الخارجية الصيني وانغ يي سيجري زيارة رسمية لإيطاليا وهولندا والنرويج وفرنسا وألمانيا في الفترة من اليوم الـ 25 أغسطس إلى أول سبتمبر.

بكين:المشهد الصيني

 أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان عن تطلع الصين إلى التنفيذ المشترك للتوافقات التي توصل إليها قادة الصين والاتحاد الأوروبي، ودفع الأجندات السياسية والاقتصادية والتجارية الرئيسية للجانبين، خلال زيارة وزير الخارجية الصيني.

وخلال مؤتمر صحفي، صرح تشاو بأن عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي سيجري زيارة رسمية لإيطاليا وهولندا والنرويج وفرنسا وألمانيا في الفترة من 25 أغسطس إلى أول سبتمبر.

وقال تشاو إن هذه الزيارة ستكون أول جولة خارجية لوانغ وسط انحسار مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأوضح أن هذا العام يوافق الذكرى الـ45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والاتحاد الأوروبي، وقد عمل الجانبان بنشاط معا لتعزيز التعاون الثنائي والدولي في التعامل مع المرض، ما أثرى الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والاتحاد الأوروبي.

وفي إشارة إلى أن الوضع الدولي أصبح غير مستقر وغير مؤكد بشكل متزايد في أعقاب تفشي المرض، قال تشاو إنه من الأهمية بمكان أن تتعاون الصين والاتحاد الأوروبي في تعزيز وحدة المجتمع الدولي في مواجهة المرض، وحماية التعددية واستئناف الاقتصاد العالمي.

ووفقا للمتحدث، تأمل الصين في تعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي في الاستجابة للمرض وتحقيق الاستقرار في السلاسل العالمية للصناعة والتوريد، وفي مجالات مثل الاقتصاد الرقمي والاقتصاد الأخضر.

وقال تشاو إن الصين تتطلع إلى صوت منسق في حماية التعددية وتحسين الحوكمة العالمية لتقديم مساهمات أكبر للسلام والاستقرار والتنمية على الصعيد العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً