2024-02-27

هواوي تتفوق على سامسونغ في شحنات الهواتف الذكية العالمية في الربع الثاني

تفوقت شركة هواوي على سامسونغ في شحنات الهواتف الذكية العالمية في الربع الثاني من العام 2020، وهي المرة الأولى منذ تسع سنوات تقود السوق فيها شركة بخلاف سامسونغ أو أبل

الصين اتصالات هواتف محمولة

بكين:المشهد الصيني

 تفوقت شركة هواوي على سامسونغ في شحنات الهواتف الذكية العالمية في الربع الثاني من العام 2020، وهي المرة الأولى منذ تسع سنوات تقود السوق فيها شركة بخلاف سامسونغ أو أبل، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن شركة كاناليس المحللة لسوق التكنولوجيا العالمية.

وذكر التقرير أن هواوي شحنت 55.8 مليون جهاز خلال الفترة من أبريل إلى يونيو، بانخفاض 5 بالمائة على أساس سنوي، تليها شركة سامسونغ، التي شحنت 53.7 مليون هاتف ذكي.

وعلى الرغم من انخفاض بنسبة 27 بالمائة في الشحنات الخارجية، سيطرت هواوي على السوق المحلية في الربع الثاني ، حيث ارتفعت شحناتها الصينية بنسبة 8 بالمائة في الربع الثاني، ويتم بيع أكثر من 70 بالمائة من هواتفها الذكية الآن في البر الرئيسي الصيني.

وأشار التقرير إلى أن الصين خرجت أقوى من جائحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، مع إعادة فتح المصانع، ومواصلة التنمية الاقتصادية والضوابط الصارمة إزاء حالات التفشي الجديدة للوباء.

وقال بن ستانتون، المحلل البارز لدى شركة كاناليس: “لقد استفادت هواوي بشكل كامل من الانتعاش الاقتصادي الصيني لإعادة إذكاء نشاطها في مجال الهواتف الذكية، في حين أن شركة سامسونغ لديها حضور صغير جدًا في الصين، بحصة سوقية أقل من 1 بالمائة، وشهدت أسواقها الأساسية، مثل البرازيل والهند والولايات المتحدة وأوروبا، اجتياح تفشي الوباء وعمليات إغلاق لاحقة”.

وأشار التقرير إلى أنه سيكون من الصعب على هواوي الحفاظ على الصدارة على المدى الطويل حيث أن شركائها الرئيسيين في المناطق الرئيسية مثل أوروبا يستعملون عددًا أقل من طرازات هواوي ويجلبون علامات تجارية جديدة للحد من المخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً