2024-04-13

شي يتفقد جامعة الطيران لجيش التحرير الشعبي الصيني

تفقد الرئيس الصيني شي جين بينغ جامعة الطيران التابعة للقوات الجوية بمقاطعة جيلين شمال شرقي الصين، وذلك قبل احتفال الصين بيوم الجيش.

الرئيس شي زيارة مقاطعة جيلين

تشانغتشون:المشهد الصيني

 تفقد الرئيس الصيني شي جين بينغ جامعة الطيران التابعة للقوات الجوية بمقاطعة جيلين شمال شرقي الصين، وذلك قبل احتفال الصين بيوم الجيش.

وشدد شى، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، على ضرورة إجراء مزيد من الإصلاح والابتكار، فضلا عن بذل جهود مستمرة لتحسين التدريس بالجامعة.

ونيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني واللجنة العسكرية المركزية، وجه شي تهاني يوم الجيش، لأفراد جيش التحرير الشعبي وقوات الشرطة المسلحة والميليشيا وقوة الاحتياط.

ويوافق الاحتفال بيوم الجيش الصيني، الأول من أغسطس.

وبعد زيارة لمتحف الطيران التابع للجامعة، توجه لمشاهدة دورة تدريبية لطلاب جامعة الطيران وتحدث معهم.

وفي مختبر الجامعة لتكنولوجيا الطائرات بدون طيار، تفقد شي مرافق التدريس لأنظمة تشغيل الطائرات بدون طيار واطّلع على تدريب مشغلي الطائرات بدون طيار.

وقال إنه مع ظهور عدد كبير من مختلف الطائرات بدون طيار، أحدثت أساليب القتال غير المأهولة تغييرات عميقة في الحرب.

وشدد شي على تعزيز البحث في القتال غير المأهول، وتعزيز تعليم الطائرات بدون طيار كنظام تخصصي، وتكثيف التدريب في ظروف قتالية حقيقية، وتدريب محترفين يمكنهم استخدام الطائرات بدون طيار وتولي القيادة في مثل هذه الحرب.

وأكد أيضا ضرورة تحويل استراتيجية “تعزيز الجيش من خلال تنمية المواهب” إلى خطط تنموية وإجراءات عملية.

وسلط شي الضوء على العلاقة القوية بين التعليم العسكري وساحة المعركة، وطالب بتعزيز البحوث بشأن الحرب الحديثة، خاصة القتال الجوي الحديث، ورفع مستوى التعليم والتدريب بشكل عام.

كما شدد على ضرورة مواكبة الاتجاهات العالمية للثورة العسكرية الجديدة، والاستعداد بشكل أفضل للمجالات الناشئة، وإجراء العمل والبحث في التخصصات التي تحتاج إلى مزيد من المعرفة وتدريب أنواع جديدة من المواهب، مع تسريع احتضان وتوليد قدرات قتالية جديدة.

كما تحدث شي عن ضرورة الالتزام بالتوجه السياسي الصحيح في كل جانب من جوانب عمل المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً