2024-06-13

مسؤول بارز بمنطقة هونغ كونغ يتعهد ببذل جهود حثيثة لحماية الأمن الوطني

تعهد ماثيو تشيونغ، السكرتير العام لادارة حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في الصين ببذل جهود حثيثة لحماية الأمن الوطني، وأعرب عن معارضته الشديدة للتدخل الأمريكي

قانون امن وطني صيني هونغ كونغ

هونغ كونغ:المشهد الصيني

تعهد ماثيو تشيونغ، السكرتير العام لادارة حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في الصين ببذل جهود حثيثة لحماية الأمن الوطني، وأعرب عن معارضته الشديدة للتدخل الأمريكي.

وردا على إقرار الولايات المتحدة ما يسمى “قانون الحكم الذاتي لهونغ كونغ” وإعلان سلسلة من الإجراءات التقييدية عبر أمر تنفيذي صادر عن الرئيس الأمريكي، كتب تشيونغ في مقالة على الإنترنت أن تحركات الولايات المتحدة تنتهك بشكل خطير القانون الدولي والأعراف الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية، وتشكل تدخلا صارخا في الشؤون الداخلية للصين.

وأكد تشيونغ أن حكومة منطقة هونغ كونغ ستدعم الحكومة المركزية بشكل كامل في تبني إجراءات مناهضة للهيمنة الأمريكية.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة عن إلغاء المعاملة التجارية الخاصة لهونغ كونغ، أشار تشيونغ إلى أن وضع هونغ كونغ كمنطقة جمركية منفصلة تحت مظلة “دولة واحدة ونظامان” يقره الدستور والقانون الأساسي وتعترف به المنظمات متعددة الأطراف مثل منظمة التجارة العالمية، ولكن لا تمنحه دولة أو تلغيه بشكل فردي.

وقال تشيونغ إن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات لمهاجمة الصين من خلال إثارة قضايا في هونغ كونغ بذريعة حقوق الإنسان والديمقراطية والحكم الذاتي خارج أجندتها السياسية.

وأشار إلى أن العقوبات الأمريكية لن تضر بالعلاقات الصينية-الأمريكية والمصالح المشتركة للبلدين فحسب، بل ستجلب كذلك أضرارا كبيرة للشركات الأمريكية والشعب الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً