2024-04-18

الصين تضيف 4400 كم من خطوط السكة الحديد هذا العام

لصين تضيف 4400 كيلومتر من خطوط سكك الحديد هذا العام …من بين الخطوط الجديدة، يتوقع وصول طول خطوط السكة الحديد فائقة السرعة إلى 2300 كم هذا العام … وهو ما يشير الى تعزيز الصين الاستثمار في البنية التحتية لدعم الاقتصاد

خط سكة حديد

بكين:المشهد الصيني

 ذكرت مجموعة السكك الحديدية الوطنية الصينية أنه من المتوقع إطلاق الصين لخطوط سكك حديد بإجمالي طول 4400 كم هذا العام في الوقت الذي تعزز فيه البلاد الاستثمار في البنية التحتية لدعم الاقتصاد.

ولفتت الشركة إلى أنه من بين الخطوط الجديدة، يتوقع وصول طول خطوط السكة الحديد فائقة السرعة إلى 2300 كم هذا العام.

وأضافت الشركة أن الصين عجلت من عملية استئناف مشروعات السكة الحديد وسط السيطرة على مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، حيث بلغت قيمة الاستثمار في الأصول الثابتة بالسكة الحديد 325.8 مليار يوان (نحو 46.51 مليار دولار أمريكي) في النصف الأول من هذا العام وبزيادة 1.2 بالمئة على أساس سنوي.

وتعهدت الدولة بزيادة الاستثمار الفعال هذا العام لدعم الاقتصاد وزيادة الاستثمارات في البنية التحتية ومبادرات التوسع الحضري الجديدة والمشروعات الرئيسية.

وأظهرت البيانات الصادرة عن المكتب الوطني للاحصاءات أن الاستثمار الصيني في الأصول الثابتة تراجع بنسبة 3.1 بالمئة على أساس سنوي في النصف الأول من العام، أقل من انخفاض بنسبة 6.3 بالمئة في أول خمسة أشهر

ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً