2024-07-19

أكبر ميناء بري حدودي بين الصين و روسيا يشحن 10 ملايين طن في نصف عام

أصبحت خطوط السكك الحديدية بين الصين وأوروبا قناة نقل هامة لاستقرار التجارة العالمية وانتعاش الانتاج في ظل جائحة كوفيد-19 … حيث تجاوز حجم التجارة الخارجية عبر السكك الحديدية من خلال مانتشولي، أكبر ميناء بري على حدود الصين وروسيا 10 ملايين طن خلال النصف الأول من العام الجاري

قطار شحن صيني - أوروبي محمل بالأجهزة المنزلية من مدينة لانتشو حاضرة مقاطعة قانسو

هوهيهوت: المشهد الصيني

 تجاوز حجم التجارة الخارجية عبر السكك الحديدية من خلال مانتشولي، أكبر ميناء بري على حدود الصين وروسيا 10 ملايين طن خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 6.4 بالمائة على أساس سنوي.

وذكرت محطة سكك حديد مانتشولي التابعة لمجموعة هاربين للسكك الحديدية الصينية المحدودة، أن حوالي 8.25 مليون طن من السلع تم استيرادها بالقطارات عبر مانتشولي من يناير الى يوليو، بينما بلغ حجم الصادرات 1.79 مليون طن.

واشتملت السلع الرئيسية على فحم ومركزات حديد وأسمدة كيميائية وخشب وآلات بناء كبيرة الحجم.

وعبر ما مجموعه 1505 قطارات شحن بين الصين وأوروبا عبر الميناء خلال النصف الأول، بزيادة 19 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها عن العام الماضي، محملة بـ 134700 حاوية معيارية من السلع اجمالا.

وأصبحت الخطوط الحديدية بين الصين وأوروبا قناة نقل هامة لاستقرار التجارة العالمية وانتعاش الانتاج في ظل جائحة كوفيد-19. وسهلت السلطات في ميناء مانتشولي اجراءات التخليص الجمركي لزيادة الكفاءة ومساعدة الشركات على خفض تكاليف الخدمات اللوجستية والنقل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً