2024-07-18

رفع ونقل مبنى تاريخي 70 مترا الى موقع جديد في مدينة صينية

تم نقل الهيكل الكامل لمبنى من القرن التاسع عشر أكثر من 70 مترا أفقيا في إنجاز هندسي يهدف إلى حماية أفضل لهذا الهيكل التاريخي في جينان بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين

جينان: المشهد الصيني

تم نقل الهيكل الكامل لمبنى من القرن التاسع عشر أكثر من 70 مترا أفقيا يوم الأربعاء في إنجاز هندسي يهدف إلى حماية أفضل لهذا الهيكل التاريخي في جينان بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين.

وتم رفع القصر المكون من ثلاثة طوابق ويزن 2600 طن من الأرض بواسطة 10 آلات تشبه المقطورة، والتي نقلت الهيكل إلى موقعه الجديد.

واستغرقت عملية “النقل” بأكملها حوالي ساعة ونصف الساعة.

وقال مؤيدو النقل إن الموقع الأصلي كان منخفضا وعرضة للفيضانات في المواسم الممطرة. أما الموقع الجديد فهو أيضا أقرب إلى الطريق الرئيسي، مما يجعل المبنى أكثر وضوحا.

وتم تشييد المبنى، وهو موقع تراثي ثقافي في جينان، حوالي عام 1893 بمساحة أرضية 1700 متر مربع، ويجمع بين كل من الأنماط المعمارية الصينية والغربية.

ووفقا لباحثي التاريخ المحلي، فقد تغيرت استخدامات المبنى عدة مرات على مر السنين. حيث كان سابقا مدرسة نسائية برعاية الكنيسة الكاثوليكية، وتم استخدامه لاحقًا لأغراض أخرى قبل أن تتم إدارته من قبل هيئة التعليم المحلية في العقود الأخيرة وهو المكان الذي تتم فيه طباعة أوراق اختبارات قاوكاو، أو امتحانات القبول في الجامعات الصينية، مما يجعله مكانًا لا يٌنسى لطلاب المدارس الثانوية الذين يعملون بجد.

وقال تشانغ شين استاذ بجامعة شاندونغ جيانتشو “الى جانب خصائصه المعمارية ، فإن القصص التي يجلبها المبنى، وحب المواطنين المحليين له، كلها أسباب تجعلنا نعزز حمايته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً