2024-02-20

شركة بترول صينية وشل تستثمران 5.6 مليار دولار أمريكي في مشروع جديد للإيثيلين

مشروع مشترك بين شركة البترول البحرية الصينية ” سينوك” ، وهي أكبر منتج للبترول والغاز البحري في الصين ، وشركة رويال داتش شل سيكون واحد من أكبر مرافق البتروكيماويات وأكثرها تنافسية في الصين والعالم.

قوانغتشو: المشهد الصيني

 وقعت شركة البترول البحرية الصينية ” سينوك” ، وهي أكبر منتج للبترول والغاز البحري في الصين ، وشركة رويال داتش شل ، كبرى شركات الطاقة والبتروكيماويات في العالم، اتفاقية إطار للتعاون الاستراتيجى قيمتها 5.6 مليار دولار أمريكي

ووقع ممثلون في قوانغتشو حاضرة مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين وبكين ولاهاي الاتفاقية عبر رابط فيديو من الجيل الخامس.

والتعاون الجديد بين الشركتين هو المرحلة الثالثة لمشروع الإيثيلين لشركة البترول البحرية الصينية وشل هويتشو.

ومن المقرر أن يبدأ بناء المشروع في مدينة هويتشو بمقاطعة قوانغدونغ في عام 2021 حيث تقدر قيمة الانتاج السنوي بـ38.2 مليار يوان (حوالي 5.4 مليار دولار أمريكي).

وشركة سينوك وشل المحدودة للبتروكيماويات التي تأسست في عام 2000 هي واحدة من أكبر المشاريع الكيميائية المشتركة لشركة رويال داتش شل في الصين.

وقال بن فان بيردن، الرئيس التنفيذي لشركة شل، إن المشروع المشترك قد تطور إلى واحد من أكبر مرافق البتروكيماويات وأكثرها تنافسية في الصين والعالم.

وقال وانغ دونغ جين رئيس مجلس إدارة سينوك إن شركة سينوك وشل المحدودة للبتروكيماويات قد أنتجت ما يقرب من 15 مليون طن من الإيثيلين بأرباح صافية بلغت أكثر من 20 مليار يوان بنهاية عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً