2024-06-13

تعاون الشعب مهم لكبح تفشي “كوفيد-19” في الصين

التزام الناس بالتباعد الاجتماعي اثناء فترة الوباء و تعاون عامة الشعب في تنفيذ إجراءات الوقاية، كان أمرا مهما في كبح تفشي المرض في شانغهاي وفي شتى أنحاء الصين بنجاح.

بكين:المشهد الصيني

 قال خبير طبي صيني بارز في مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في شانغهاي إن تعاون عامة الشعب في تنفيذ إجراءات الوقاية، أمر مهم في كبح تفشي المرض في شانغهاي وفي شتى أنحاء الصين، بنجاح.

قال تشانغ ون هونغ، رئيس مركز الأمراض المعدية بمستشفى هواشان بجامعة فودان في شانغهاي: لقد أسفرت جهود إيصال استراتيجيات وتكتيكات الوقاية من المرض والسيطرة عليه، للجمهور، عن آثار إيجابية تفوق حتى ما فعلناه في عنابر المستشفيات إلى حد ما.

واكتسب تشانغ شعبية واسعة الانتشار على الإنترنت وسط تفشي المرض بعد العديد من التصريحات التي انتشرت عبر الإنترنت والتي أدلى بها لتثقيف عامة الناس بما يتعلق بالمرض.

فعلى سبيل المثال، من اجل اقناع الناس بالتباعد الاجتماعي، قال إنه بالبقاء في البيت، يصبح كل شخص جنديا في المعركة حتي يمكن “خنق الفيروس”.

ونشر تشانغ دليلين لشرح أعراض كوفيد-19 وعلاجه وتوقع تطوره وفترة الحضانة وأهمية ارتداء أقنعة الوجه والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وترجم الدليلان إلى لغات أجنبية للمساعدة في مكافحة المرض عالميا، وفقا لما قال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً