2024-05-19

التجارة الإلكترونية تخفف حدة الفقر في الصين

بالرغم من الاضطرابات التي احدثها وباء كورونا الا ان منصات التجارة الإلكترونية سجلت أداءً قويًا في المناطق الريفية.. وارتفعت مبيعات المنتجات الزراعية في هذه المحافظات الفقيرة من خلال تلك المنصات

تجارة اليكترونية

 بكين :المشهد الصيني

  سجلت منصات التجارة الإلكترونية أداءً قويًا في المناطق الريفية، خاصة في المناطق الفقيرة، على الرغم من الاضطرابات التي أحدثها كوفيد-19 ، حسبما قالت وزارة التجارة.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة قاو فنغ في مؤتمر صحفي إن تجار التجزئة على المنصات الالكترونية في 832 محافظة فقيرة على المستوى الوطني سجلوا مبيعات عبر الإنترنت بلغت 56.6 مليار يوان (حوالي 8.02 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول، بزيادة 5 في المئة على أساس سنوي.

وهذه الوتيرة أعلى بـ1.9 نقطة مئوية عن متوسط نمو المناطق الريفية في الصين.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت مبيعات المنتجات الزراعية في هذه المحافظات الفقيرة من خلال منصات التجارة الإلكترونية بنسبة 49.7 في المائة لتصل إلى 8.32 مليار يوان في فترة الثلاثة أشهر، حسبما ذكر قاو.

وقال إن أكثر من 85 في المائة من منصات التجارة الإلكترونية البالغ عددها 2.47 مليون في هذه المحافظات استأنفت العمل بحلول نهاية مارس.

وتعهد قاو بأن تواصل البلاد تشجيع التجارة الإلكترونية في المناطق الريفية مع اتخاذ تدابير متعددة الجوانب مثل تحسين الخدمات ذات الصلة، وتعزيز بناء البنية التحتية اللوجستية وتسهيل قنوات بيع المنتجات الزراعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً