2024-05-24

عودة الابطال : فريق طبي يرجع للصين بعد مساعدة باكستان

فريق طبي مختص يعود الى مدينة أورومتشي حاضرة منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بعد ان قدم خبراته وتجاربه الى باكستان في كيفية مواجهة كورونا المستجد

أورومتشي : المشهد الصيني

عاد فريق طبي صيني من ثمانية خبراء قدم المساعدة لباكستان في معركتها ضد “كوفيد-19″، حيث وصل ليل الجمعة إلى مدينة أورومتشي حاضرة منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين.

وكان الفريق الذي يضم خبراء طبيين في اختصاصات متعددة بينها الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة والطب الصيني التقليدي، قد وصل إلى باكستان في 28 مارس الماضي وزار مدن إسلام أباد ولاهور وكراتشي.

وتواصل الفريق المذكور مع الحكومة الفيدرالية الباكستانية وسلطات الصحة الوطنية والمحلية ومستشفيات ومدارس، إضافة إلى الهلال الأحمر.

وشارك الفريق خبراته وتجاربه من خلال العديد من مؤتمرات الفيديو، وقدم اقتراحات عملية ومحددة لنظرائه الباكستانيين تتعلق بتشخيص العلاجات السريرية ودراسة وبائية لـ “كوفيد-19” وتطبيقات الطب الصيني التقليدي ومراقبة الإصابات في المستشفيات وبناء مستشفيات مؤقتة.

كما قدم الفريق أيضاً المساعدة في تحسين الإرشادات والتوجيهات الباكستانية حول التشخيص والعلاج من “كوفيد-19” للمساعدة في بناء نظام وقاية وسيطرة وبائي فعال في باكستان وتعزيز قدراتها في التشخيص والاختبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً