2024-02-20

فريق طبي صيني يصل إثيوبيا للمساعدة في مكافحة كورونا

فريق طبي مؤلف من 12 خبيراً مختصا في كوفيد-19 يصل إلى اثيوبيا من تشنغدو حاضرة مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين .. الفريق احضر معه معدات طبية وسيشارك خبراته لنظرائه الاثيوبين

اديس ابابا: المشهد الصيني

وصل فريق طبي صيني، من 12 خبيرا في مكافحة الأمراض   إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لمساعدة البلاد في مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأكدت وزيرة الصحة الإثيوبية ليا تاديسي الدور المهم الذي سيلعبه الخبراء الصينيون في دعم جهود إثيوبيا لاحتواء انتشار المرض.

وأوضحت الوزيرة “الفريق، الذي جاء إلى هنا بدعم من الحكومة الصينية، سيتشارك معنا خبراته بشأن الاستجابة للمرض. كما أحضر الفريق معه إمدادات طبية، خاصة لمن يقدمون الخدمات الطبية”.

  الفريق الطبي مؤلف من 12 خبيراً إلى اثيوبيا من تشنغدو حاضرة مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين جاء للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا الجديد

وذكر السفير الصيني لدى إثيوبيا تان جيان أن قرار الصين إرسال فريق طبي إلى إثيوبيا هو إثبات تام على التضامن والعلاقات الشاملة القوية بين البلدين.

وشدد السفير على أن الصين، باعتبارها شريكة موثوقة لإثيوبيا في الحوكمة والتنمية، ستعزز دعمها لإثيوبيا في حربها ضد المرض.

وقال تسنغ يونغ قائد الفريق “إن الوباء لا يعرف حدودا، وسنتبادل الخبرات في مكافحة الوباء مع النظراء المحليين وسنعزز التعاون الثنائي في المجالين الطبي والصحي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً