2024-05-19

غدا السبت .. الحداد الوطني للصين على ضحايا كوفيد-19

ستنكس الاعلام ، وتنطلق اصوات صفارات الانذار.. وتطلق ابواق السيارات والقطارات حدادا على الذين قضوا نحبهم من فيروس كورونا في الصين .. الامة الصينية تعبر عن حزنها والمها على من فقدوا

بكين : المشهد الصيني

ستقيم الصين حدادا وطنيا يوم غد السبت للشهداء الذين قضوا خلال معركة مكافحة تفشي المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد  ” كوفيد- 19″ ولمواطنيها الذين توفوا بسبب المرض، حسبما ذكر مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء).

وخلال الحفل التذكاري، سيتم تنكيس الأعلام الوطنية في جميع أنحاء البلاد وفي جميع مقار السفارات والقنصليات الصينية في الخارج، فيما سيتم تعليق الأنشطة الترفيهية العامة في أرجاء البلاد.

وفي الساعة العاشرة صباح يوم السبت، سيقف الصينيون في أنحاء البلاد لمدة ثلاث دقائق حدادا على المرضى، فيما ستنطلق صفارات الإنذار للغارات الجوية وأبواق السيارات والقطارات والسفن تعبيرا عن الحزن والأسى.

وحتى يوم الخميس، تم تسجيل ما اجماليه 81620 حالة اصابة مؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 3322 شخصا بسبب المرض.

وقالت حكومة مقاطعة هوبي بوسط الصين يوم الخميس انه تم تحديد 14 شخصا قضوا في الصفوف الأمامية خلال معركة مكافحة الوباء كأول مجموعة من الشهداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً