2024-05-19

فيحاء  وانغ تكتب : مستقبل صناعة السيارات في معرض شنغهاي

بقلم: فيحاء وانغ شين
انطلقت فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات لعام 2023 في نسخته الـ 20، بعد توقف المعرض لعام 2022، وعدم تواجد العديد من العلامات التجارية الأوروبية في نسخة عام 2021 بسبب الوباء العالمي، ولكن مع انطلاق النسخة الـ 20 شهدنا تواجد كبير للعديد من العلامات التجارية الأجنبية مع العديد من السيارات الكهربائية الجديدة
في يوم 18 أبريل 2023 بدأت فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات والذي سيستمر حتي اليوم ال27 من إبريل الجاري بإطلاق مجموعة كبيرة من السيارات الجديدة، والتي يتجاوز عددها 100 مركبة جديدة من بينها الإنتاجية والاختبارية.
إن أوتو شنغهاي، المعروف رسميا باسم معرض شنغهاي الدولي لصناعة السيارات، هو معرض دولي للسيارات يقام كل سنتين ويتناوب مع معرض بكين للسيارات (الصين للسيارات) باعتباره معرض السيارات الدولي السنوي في الصين. أقيم معرض شنغهاي للسيارات لأول مرة في عام 1985، وهو أقدم معرض للسيارات في البلاد، ويعتبر معرضا دوليا مهما للسيارات.
ونظرا للوجود المتزايد بشكل كبير للعلامات التجارية الأجنبية في الأسواق الصينية، أصبح أوتو شنغهاي أحد معارض السيارات الدولية الرائدة إلى جانب ديترويت وفرانكفورت وباريس وطوكيو، وكان أيضا أول معرض سيارات صيني ينضم إلى (Union des Foires Internationales) UFI  منذ عام 2015، يتم استضافة المعرض في المركز الوطني للمعارض والمؤتمرات، الواقع بجوار مطار شنغهاي هونغكياو الدولي.
إن قطاع السيارات هو صناعة الأعمدة ومحرك رئيسي للاقتصاد الصيني. بينما يشهد القطاع نموًا قويًا وإمكانات تطوير رائعة، نشهد أيضًا تحولات تحدث مع إدخال تقنيات جديدة للسيارات وقدرات تصنيع جديدة وسوق متطلب. السيارات الكهربائية والذكية والمشتركة والمتصلة بالإنترنت آخذة في الظهور. مواكبة لتطور الصناعة والطلب في السوق ، واستكشاف الاتجاه المستقبلي للصناعة، تسلط المعرض الضوء على الابتكارات في شبكة السيارات الذكية، وهيكل جسم السيارة خفيف الوزن، وحلول المصانع الذكية. هذا المعرض هو أيضًا عرض شامل للتقنيات والتطبيقات في ختم هيكل السيارات، واللحام والانضمام ، والطلاء، وتجميع السيارات، وهندسة تصنيع قطع غيار السيارات، والتجميع والاختبار، ومواد وتصميم المركبات، وتطوير المركبات والإنتاج التجريبي، الخدمات اللوجستية لخط الإنتاج الذكي ومراقبة الجودة والاختبار من خلال الجمع بين أفضل مصنعي معدات تصنيع السيارات وموفري الحلول في العالم في شنغهاي وتزويدهم بمنصة فريدة لتلبية مجموعة شاملة من المحترفين من مصنعي السيارات ومصنعي المعدات الأصلية ومتكامل الأنظمة وموردي المستوى 1 و 2 والبحث والتطوير للمركبة والمكونات ومرافق التصنيع في مجال هندسة السيارات التي تزور المعرض كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً