2022-08-08

الطالبة عائشة أحمد “تقتنص” المركز الأول في مسابقة جسر اللغة الصينية بالخرطوم

الخرطوم عائشة احمد

الخرطوم :عبدالرحيم بشير

شهدت قاعة المؤتمرات بكلية الهندسة جامعة الخرطوم انطلاقة فعاليات مسابقة جسر اللغة الصينية في دورتها الحادية والعشرون على مستوى السودان والتي نظمها معهد كونفشيوس بجامعة الخرطوم .

شهد الاحتفال ممثلي السفارة الصينية بالخرطوم وممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعميد كلية الآداب جامعة الخرطوم بروفيسور حمدالنيل محمد الحسن الي جانب أساتذة قسم اللغة الصينية بالجامعة.

   تأتي مسابقة جسر اللغة الصينية لهذا العام بمشاركة أثنى عشر متسابقا يمثلون جامعات، الخرطوم، كرري وكلية بحري الأهلية وذلك بعد تأهيلهم في المسابقات الأولية.

   قال عميد كلية الآداب جامعة الخرطوم أن الجامعة تعتبر أول جامعة افتتحت قسما للغة الصينية بالسودان والذي وجد تجاوبا وقبولا من كل الطلاب.

المستشار السياسى للسفارة الصينية بالخرطوم جانغ شيانغ خوا :” سعيدون بتشريف مسابقة جسر اللغة الصينية لطلاب الجامعات السودانية

كاشفا عن إحراز عدد من طلاب اللغة الصينية للمركز الأول في المسابقات العالمية حيث قام بتكريمهم الرئيس الصيني شي جين بينغ. مشيدا بدعم السفارة الصينية لقسم اللغة الصينية بالجامعة وتوفير الكتب والمراجع للطلاب الدارسين.

مدير العلاقات الخارجية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. صديق بشرى الفاضل :” مثل هذه الفعاليات تسهم في تقوية وتطوير العلاقات في المجالات العلمية والأكاديمية بين السودان والصين”

من جانبه أبدى المستشار السياسى للسفارة الصينية بالخرطوم جانغ شيانغ خوا سعادته بتشريف مسابقة جسر اللغة الصينية لطلاب الجامعات السودانية مشيدا بالعرض والابداعات التي قدمها طلاب اللغة الصينية من خلال المسابقة.

في السياق ذاته أكد مدير العلاقات الخارجية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. صديق بشرى الفاضل إن مثل هذه الفعاليات تسهم في تقوية وتطوير العلاقات في المجالات العلمية والأكاديمية بين السودان والصين. مشيرا لدعم الصين المستمر للسودان في مجالات البحث العلمي والتبادل المعرفي والتدريبي.

هذا وتم خلال الاحتفال تكريم الفائزين في مسابقة جسر اللغة الصينية في دورتها الحالية حيث أحرزت الطالبة عائشة أحمد بشير من جامعة الخرطوم المركز الأول على مستوى المتسابقين من الجامعات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً