2024-05-19

الصين تستكمل نظام “بيدو” عبر إطلاق آخر قمر صناعي الشهر القادم

آخر قمر من اقمار نظام “بيدو” سيطلق في يونيو المقبل ليكتمل نظام (بي دي إس) وهو نظام ملاحة عالمي يقدم لمستخدميه جميع الخدمات، بما في ذلك تحديد المواقع عالي الدقة واتصالات الرسائل القصيرة، والتي ستجلب ميزات جديدة لأنظمة الملاحة الفضائية العالمية.

نظام بيدو للملاحة الدولية

بكين : المشهد الصيني

تخطط الصين لاستكمال نظام “بيدو” للملاحة الفضائية ( بي دي إس) مع إطلاق آخر قمر صناعي لها في يونيو، وفقا لما ذكر مسؤول في النظام.

وقال ران تشنغ تشي، مدير مكتب الملاحة الفضائية الصينية، في مقابلة مع قناة التلفزيون المركزي الصيني إن القمر الصناعي النهائي هو قمر صناعي على مدار أرضي ثابت من نظام (بي دي إس-3)، وهو التكرار الثالث من هذا النظام الذي قدم بالفعل خدمات تحديد المواقع والملاحة للمستخدمين العالميين.

وأوضح ران: “يخطط نظام (بي دي إس-3) -3 لامتلاك 30 قمرا صناعيا، 29 منها في المدار. وسيكتمل بصورة نهائية في يونيو مع إطلاق آخر قمر صناعي. وقد تم إرسال كل من القمر الصناعي والصاروخ الحامل إلى موقع الإطلاق حيث تجرى الاستعدادات للإطلاق القادم.”

بدأ العلماء الصينيون في بناء نظام (بي دي إس-3) في 2009. وبالمقارنة مع نظام (بي دي إس-2)، تم تحسين تقنيات نظام (بي دي إس-3) بشكل كبير.

ووفقا لـ ران، سيتم الإعلان عن اكتمال النظام العالمي بعد الإطلاق. وسيقدم نظام (بي دي إس) لمستخدميه جميع الخدمات، بما في ذلك تحديد المواقع عالي الدقة واتصالات الرسائل القصيرة، والتي “ستجلب ميزات جديدة لأنظمة الملاحة الفضائية العالمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً