2024-07-18

بي ام دبيلو تبني مصنع سيارات جديد في مدينة شنيانغ

تخطط شركة بي ام دبليو لبناء مصنع بمدينة شنيانغ حاضرة مقاطعة لياونينغ شمال شرقي الصين مما سيجعل شنيانغ مركز التصنيع العالمي لشركة بي أم دبلي… الصين أكبر سوق مبيعات في العالم لسيارات بي أم دبليو

شنيانغ : المشهد الصيني

تخطط مجموعة بي أم دبليو لاستثمار 4.4 مليار يوان (حوالي 620 مليون دولار أمريكي) هذا العام في بناء مصنعها الجديد في مدينة شنيانغ حاضرة مقاطعة لياونينغ شمال شرقي الصين، حسبما ذكرت الحكومة المحلية.

ووفقا للجنة التنمية والاصلاح بالمقاطعة، سيتم استخدام الاستثمار لإكمال المبنى الرئيسي للمصنع الجديد لشركة بي أم دبليو بريليانس للسيارات (بي بي أيه) وهو مشروع مشترك بين مجموعة بي أم دبليو وشركة بريليانس تشاينا للسيارات القابضة المحدودة.

وباستثمارات إجمالية تبلغ 28.3 مليار يوان، من المتوقع أن يكتمل بناء المصنع الجديد في عام 2022، مما يجعل شنيانغ مركز التصنيع العالمي لشركة بي أم دبليو.

وقامت شركة بي بي أيه بإنتاج سيارتها رقم 3 مليون، وهي سيارة هجينة، من خط الإنتاج في شنيانغ في 27 فبراير، بعد أن استأنفت أعمال الإنتاج في مصنعي تيهشي ودادونغ بالمدينة في 17 فبراير.

وأصبحت الصين أكبر سوق مبيعات في العالم لسيارات بي أم دبليو باعت أكثر من 720 ألف سيارة في عام 2019.

ومنذ إطلاق مشروع بي بي أيه في عام 2003، استثمرت الشركة أكثر من 52 مليار يوان في شنيانغ وأكملت بناء مصنعين للسيارات ومصنع مجموعة نقل الحركة ومركز بحث وتطوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً