2024-06-13

احتياطي النقد الأجنبي الصيني يحقق أكثر من 3 تريليونات دولار أمريكي بنهاية أبريل

ارتفعت احتياطيات النقد الأجنبي في الصين مع تواصل تحسن وضع احتواء الوباء في البلاد، واستمرار تحسن وتعافي الأعمال والإنتاج أيضا، وهو ما يشير الى ان اقتصاد الصين يتمتع بمرونة وإمكانية كبيرتين ومجال للمناورة، ما يوفر أساسا متينا لاستقرار احتياطيات النقد الأجنبي

مواني سفن حاويات

بكين :المشهد الصيني

أظهرت بيانات رسمية أن احتياطيات النقد الأجنبي في الصين توسعت إلى 3.0915 تريليون دولار أمريكي في نهاية أبريل الماضي، من 3.0606 تريليون دولار أمريكي في نهاية مارس الماضي.

وأشارت البيانات الصادرة عن بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) إلى تجاوز المبلغ المذكور توقعات السوق عند 3.056 تريليون دولار أمريكي، ما أنهى الانخفاض المسجل منذ يناير الماضي.

وعزت وانغ تشون يينغ، المتحدثة باسم مصلحة الدولة للنقد الأجنبي، الارتفاع في أبريل إلى عوامل متعددة مثل تغيرات التقييم في أسعار الصرف وتغيرات أسعار الأصول.

وعلى الرغم من البيئة الاقتصادية والمالية الخارجية المعقدة وسط جائحة كوفيد-19، قالت وانغ إن أساسيات التنمية السليمة طويلة الأجل للصين بقيت دون تغيير، وإن اقتصادها يتمتع بمرونة وإمكانية كبيرتين ومجال للمناورة، ما يوفر أساسا متينا لاستقرار احتياطيات النقد الأجنبي.

وبهذا الصدد قال ون بين، كبير المحللين في بنك مينشنغ الصيني، إن هناك مؤشرات إيجابية ظهرت للاقتصاد الصيني، مع تواصل تحسن وضع احتواء الوباء في البلاد، واستمرار تحسن وتعافي الأعمال والإنتاج أيضا.

وأشار ون أيضا إلى استمرار تفاؤل المستثمرين الأجانب بشأن التوقعات الاقتصادية للبلاد، بينما تسهم تدفقات رأس المال في تسجيل الصين تدفقات أكثر توازنا لرأس المال عبر الحدود.

ووفقًا لبيانات بنك الشعب الصيني، ظلت احتياطيات الذهب في البلاد دون تغيير في أبريل عند 62.64 مليون أوقية، أي ما يعادل 106.67 مليار دولار أمريكي.

……..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً