2024-05-24

ووهان الجميلة تستعيد وتعزز خدمات النقل العام

ووهان الجميلة التي غابت بفعل “الوحش” كوفيد-19 تعود وتشارك في تنمية الصين بعد (78) يوما من الاغلاق.

ووهان:المشهد الصيني

ذكرت السلطات المحلية أن مدينة ووهان بوسط الصين والتى تضررت بشدة من تفشي فيروس كورونا الجديد، عززت استئناف خدمات النقل العام اعتبارا من امس الأربعاء عندما رفعت المدينة قيود السفر لخارجها.

وأضافت المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة 30 مسارا للحافلات بدءا من يوم الأربعاء، ليصل العدد الإجمالي إلى 346 مسارا، واستأنفت تشغيل خط مترو أنفاق آخر، وفقًا لمديرية النقل في المدينة.

وبدأت خدمات النقل الأخرى، بما في ذلك العبارات والترام وسيارات الأجرة من الأربعاء. وقالت المديرية إن ووهان ستستأنف تشغيل محطات الحافلات للمسافات الطويلة، بينما لا تزال خدمات الحافلات بين المقاطعات مغلقة.

ويحتاج الجمهور إلى تسجيل المرور بالاسم الحقيقي لركوب وسائل النقل العام أو سيارات الأجرة في ووهان. ويتعين على الركاب ارتداء الكمامات ومسح الرموز الصحية عند ركوب المركبات لتقليل مخاطر العدوى.

وحاليا، تقوم شركات النقل على مستوى المدينة بترتيب أكثر من 3600 موظف لتطهير الأماكن العامة في المحطات كل يوم.

وفي 23 يناير، أعلنت ووهان قيود حركة مرور غير مسبوقة، بما في ذلك تعليق وسائل النقل العام في المدينة وجميع الرحلات والقطارات المتجهة إلى خارجها، في محاولة لاحتواء الوباء داخل أراضيها. ورفعت المدينة قيود السفر لخارجها يوم الأربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً