2023-11-29

ما يهتم به شي جين بينغ خلال تفقده مقاطعة خهبي الصينية

بقلم: الصحفية الصينية سعاد ياي شين هوا
يعتبر الأمن الغذائي إحدى أولويات الصين. وقد شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، شدد مرارا وتكرارا على أهمية ضمان الأمن الغذائي للبلاد وتطوير التنمية الزراعية عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين الظروف الزراعية للمناطق المختلفة.
وخلال الفترة ما بين يومي 11 و12 مايو الجاري، ذهب شي جين بينغ إلى مدينتي تسانغتشو وشيجياتشوانغ بمقاطعة خهبي بشمالي الصين على التوالي، حيث قام بجولة شملت الريف وميناء ومعهداً للبحوث العلمية.
وأثناء زيارته لمدينة تسانغتشو، تفقد شي حقول القمح المقاوم للجفاف والبيئة القلوية للتعرف على أحوال إصلاح الأراضي المالحة والقلوية، وتعميم زراعة القمح المقاوم للجفاف والبيئة القلوية وتطبيقها الصناعي.
ودخل شي جين بينغ أحد حقول القمح، وفحص بدقة حالة نمو القمح، وسأل المزارعين وخبراء التقنية الزراعية الذين كانوا يعملون في الحقل، عن حجم إنتاج القمح المقاوم للجفاف والبيئة القلوية وسعره وجودته وفوائده. وأشار الرئيس شي إلى أن الاستغلال الشامل للأراضي المالحة والقلوية قضية استراتيجية يلزم وضعها في المقام المهم. ومن الضروري الانطلاق من واقع أن الأراضي المالحة والقلوية كثيرة وأن إمكانات تنميتها كبيرة في بلادنا، وإظهار الدور الحاسم للابتكار العلمي والتكنولوجي، وزيادة القوة في إصلاح الأراضي المالحة والقلوية وترقيتها، وتعزيز تطوير وتعميم المحاصيل المناسبة للأراضي المالحة والقلوية، وتوسيع مساحات زرع المحاصيل المناسبة بشكل فعال، وتطوير المعالجة العميقة بنشاط، والاستغلال الجيد في الزراعة المميزة للأراضي المالحة والقلوية.
هذا ويهتم شي دائما باهتمام كبير للأمن الغذائي، وكان قد أشار إلى أن حالة الأمن الغذائي العالمي خطيرة ومعقدة في الوقت الحاضر، وأكد أن الصين ترغب في مواصلة بذل الجهود مع الدول الأخرى في العالم للالتزام بالمصير المشترك والتضامن، ودفع مبادرات التنمية العالمية، وتعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي والحد من الفقر، وتقديم مساهمات أكبر لتسريع تنفيذ خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 وبناء عالم خالٍ من الجوع والفقر.
وبالإضافة إلى تفقده التنمية الزراعية، وجه شي جين بينغ خلال زيارته لمقاطعة خهبي إلى رصيف منطقة الفحم بميناء هوانغهوا، للتعرف على تكامل التنمية للموانئ في مقاطعة خبي، وأحوال الإنتاج والتشغيل والتخطيط التنموي لميناء هوانغهوا. كما قام شي جين بينغ بتفقد معهد الأبحاث الأساسية لشركة المجموعة الصينية لتكنولوجيا الإلكترونيات في مدينة شيجياتشوانغ، للتعرف على تطورات الشركة وأحوال بحوث المنتجات وتطويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً