2024-05-24

وزير الخارجية الصيني يبعث خطاب تهنئة إلى حفل بمناسبة الذكرى الـ78 لتأسيس جامعة الدول العربية

بكين :المشهد الصيني

 بعث عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني تشين قانغ اليوم (الأربعاء) خطاب تهنئة إلى حفل بمناسبة الذكرى الـ78 لتأسيس جامعة الدول العربية، والذكرى الـ30 لتدشين بعثة جامعة الدول العربية لدى بكين.

وقال تشين إن الجامعة تمثل رمزا لالتزام الدول العربية بالسعي نحو القوة من خلال الوحدة، كما أنها كرست نفسها منذ فترة طويلة لتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، والتمسك بالتعددية، وحماية المصالح المشتركة للدول النامية.

وأوضح أنه على مر العقود الثلاثة الماضية منذ تأسيس بعثة الجامعة لدى بكين، قدمت البعثة جهودا متواصلة لتدعيم التعاون الشامل بين الصين والدول العربية، والبناء المؤسسي لمنتدى التعاون الصيني-العربي.

وأشار تشين إلى أن القمة الصينية العربية الأولى انعقدت بنجاح في أواخر العام الماضي. واتفق قادة الصين والدول العربية على بناء مجتمع مصير مشترك صيني-عربي في العصر الجديد، ما يشكل معلما جديدا في تاريخ العلاقات الصينية-العربية.

وذكر أنه في تلك المرحلة التي يقف فيها الجانبان الصيني والعربي عند نقطة انطلاق تاريخية جديدة، فإن الصين على أهبة الاستعداد للعمل مع الجانب العربي على تنفيذ نتائج القمة، والمضي قدما في روح الصداقة التي تتسم “بالتضامن والمساعدة المتبادلة، والمساواة والمنفعة المتبادلة، والشمول، والتعلم المتبادل”، واتخاذ خطوات قوية نحو بناء مجتمع مصير مشترك صيني-عربي في العصر الجديد، واستهلال مستقبل أكثر إشراقا للعلاقات الصينية-العربية معا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً