2024-06-13

قيادة الحزب الشيوعي الصيني: الصين تحقق انتصارا كبيرا وحاسما في الاستجابة لكوفيد-19

بكين :المشهد الصيني

قالت اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في اجتماع إن الصين حققت انتصارا كبيرا وحاسما في الوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه منذ نوفمبر 2022.

ترأس الاجتماع شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وألقى كلمة.

وأشار الاجتماع عقب الاستماع إلى تقرير بشأن العمل الحديث للاستجابة للجائحة، إلى أنه على مدار السنوات الثلاث الماضية، قطعت الصين رحلة استثنائية في عمل الوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه.

وأضاف أنه اتباعا لمبدأ وضع الناس وحياتهم في المقام الأول دائما، حسنت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها الرفيق شي، تدابير الوقاية من الجائحة والسيطرة عليها في ضوء تطور الأوضاع، ونسقت الاستجابة لكوفيد-19 مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بكفاءة، وقامت بحماية حياة الشعب وصحته بفاعلية.

ولفت الاجتماع إلى أنه مع الجهود المتواصلة لتحسين تدابير الوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه منذ نوفمبر 2022، حققت الاستجابة لكوفيد-19 في الصين انتقالا سلسا خلال فترة قصيرة نسبيا، مع حصول أكثر من 200 مليون شخص على خدمات طبية، وحصول نحو 800 ألف مصاب بحالات مرضية شديدة على علاج مناسب، وبقاء نسبة الوفيات الناجمة عن الإصابة بكوفيد-19 في الصين الأقل على مستوى العالم.

وأعلن الاجتماع أن الصين حققت معجزة في تاريخ البشرية، وفيها نجحت الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان على مستوى العالم في اجتياز الجائحة.

وأوضح الاجتماع أنه ثبتَ من خلال الممارسة أن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني كانت مُحقة في حكمها على وضع الجائحة، وكذا في قرارات الاستجابة الرئيسية والتعديلات الاستراتيجية الرئيسية بشأن الجائحة. وأشار الاجتماع إلى أن التدابير كانت فعالة، وحظت بالموافقة من الشعب، وأظهرت تأثيرا عظيما.

ولفت إلى أنه بينما يتواصل تحسُن وضع الجائحة في الصين، لا يزال الفيروس ينتشر على الصعيد العالمي ويواصل تحوره.

وحث جميع المحليات والإدارات على تحسين الآليات والتدابير ذات الصلة، وتعزيز نظام الخدمة الطبية، وترسيخ الإنجازات التي تحققت بصعوبة، بطريقة حازمة.

ومسلطا الضوء على أهمية التطبيق الكامل لقرارات وخطط اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، دعا الاجتماع إلى بذل الجهود لتعزيز مراقبة كوفيد-19 وقدرة التحذير المبكر، وتحسين أنظمة مراقبة كوفيد-19 والإبلاغ بالمعلومات. ومن خلال هذه الجهود، يمكن إصدار التحذيرات المبكرة بشكل دقيق وفي الوقت المناسب، ويمكن أيضا اتخاذ التدابير الضرورية للسيطرة على الطوارئ.

ودعا الاجتماع أيضا إلى التخطيط العلمي للمرحلة القادمة من تطعيمات كوفيد-19، بناء على تحور فيروس كورونا الجديد وفاعلية الحماية التي توفرها اللقاحات، وشدد على أهمية تحسين نسبة التطعيم بين كبار السن.

وشدد الاجتماع على الحاجة إلى مواصلة تحسين تخطيط الموارد. ودعا إلى بذل جهود متواصلة لتعزيز إنتاج الأدوية والمواد الطبية وإمداداتها، والجدية في حل أوجه القصور في القدرة، وإمداد الأدوية، والمعدات، والمجالات الأخرى على المستوى الأولي.

وأضاف أن هناك حاجة إلى دفع الاختراقات العلمية والتكنولوجية في الرعاية الصحية بطريقة منسقة.

وأكد أنه يتعين بذل الجهود لصون النتائج الهامة لمكافحة كوفيد-19، وتعزيز سرد القصص الصينية في مكافحة الجائحة، وتشجيع الحزب بالكامل والمواطنين الصينيين من جميع القوميات على ترسيخ ثقتهم في نجاحهم.

كما تمت مناقشة قضايا أخرى في الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً